ضمن الصربي نوفاك جوكوفيتش إنهاء الموسم في المركز الأول على لائحة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي في البطولة الختامية للموسم المقامة في لندن، على حساب التشيكي توماس بيرديتش السادس 6-2 و6-2، الجمعة، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وهي المرة الثالثة التي ينهي فيها "جوكو" الموسم في صدارة التصنيف العالمي خلال الأعوام الأربعة السابقة (بعد 2011 و2012)، وبات سابع لاعب يحقق هذا الإنجاز.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها حقق السويسري ستانيسلاس فافرينكا فوزه الثاني بتغلبه على الكرواتي مارين شيليتش 6-3 و4-6 و6-3.

وكان فافرينكا بحاجة إلى إحراز 3 أشواط فقط، وليس الفوز، لضمان التأهل إلى المربع الأخير، فيما مني شيليتش، بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى، بهزيمته الثالثة على التوالي وخرج خالي الوفاض.

وتصدر جوكوفيتش، 27 عاما، المجموعة الأولى، وسيقابل في نصف النهائي الياباني كي نيشيكوري.

ورفع جوكوفيتش سلسلة نتائجه الإيجابية إلى 30 انتصارا على الملاعب المغلقة، وتعود خسارته الأخيرة فيها إلى عام 2012 أمام الأميركي سام كويري في دورة باريس بيرسي، وبات يملك فرصة أن يصبح خامس لاعب يتوج ببطولة الماسترز 4 مرات.

ولن يستطيع السويسري روجر فيدرر، المصنف ثانيا، المنافس الوحيد لجوكوفيتش، اللحاق بالأخير حتى لو فاز باللقب، ثم بكأس ديفيس مع منتخب بلاده ضد فرنسا.

وتأهل فيدرر إلى نصف النهائي بعد أن تصدر المجموعة الثانية بثلاثة انتصارات متتالية، وسيقابل فافرينكا في دور الأربعة.