قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الجمعة، إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 لغينيا الاستوائية، بعد أن سحب تنظيم البطولة من المغرب.

وستقام البطولة بين 17 يناير و8 فبراير المقبلين بحسب ما أعلن الاتحاد الافريقي، وستتأهل غينيا الاستوائية مباشرة بصفتها الدولة المضيفة علما بأن منتخبها استبعد من التصفيات في يوليو الماضي لإشراكه أحد اللاعبين غير المؤهلين.

وذكر الاتحاد القاري أن رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانغ نغويما مباسوغو، أعطى موافقته، الجمعة، للكاميروني عيسى حياتو بتنظيم المسابقة في موعدها المحدد.             

وستقام النهائيات في 4 مدن هي مالابو وباتا ومونغومو وإيبيبيين، فيما ستسحب قرعة النهائيات في 3 ديسمبر المقبل في مالابو بغينيا الاستوائية.

كانت المغرب قد طالبت بتأجيل البطولة خوفا من انتشار فيروس "إيبولا" القاتل، إلا أن الاتحاد الإفريقي رد على طلب التأجيل باستبعاد المغرب من تنظيم البطولة.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، إن "الاتحاد رفض طلب التأجيل "حتى لا يشكل ذلك سابقة غير مرغوب فيها ويفتح الباب أمام طلبات أخرى من هذا القبيل".

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي الثلاثاء في القاهرة، واتخذت قرار سحب البطولة من المغرب وحرمانه من المشاركة، لكنها لم تستقر على البلد المضيف بعد.