قدم الروسي سيرغي كوفاليف عرضا رائعا ليتفوق على برنارد هوبكينز البالغ من العمر 49 عاما الذي بدا التقدم في السن واضحا عليه أخيرا خلال نزالهما لتوحيد ألقاب وزن خفيف الثقيل في أتلانتيك سيتي، السبت.

وسقط الأميركي هوبكينز، الذي سيكمل 50 عاما في يناير المقبل، على الأرض في الجولة الأولى، لكنه واصل الكفاح على مدار 12 جولة بعدما وضعه المنافس البالغ من العمر 31 عاما تحت ضغط شديد ليفوز كوفاليف في النهاية بإجماع آراء الحكام.

وأضاف الملاكم الروسي، الذي يعيش في فلوريدا، لقبي الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية إلى لقبه من منظمة الملاكمة العالمية بعدما احتسب الحكام الثلاثة النتيجة لصالحه 120-106 و120-107 و120-107.             

وقال كوفاليف، الذي لم يتجرع أي خسارة في 27 نزالا، ولم يكن مع زوجته لحظة وضع طفلهما الأول لانشغاله بالتدريب لهذه المواجهة: "السعادة لا تسعني. أهدي هذا الانتصار لابني ألكسندر".             

ولم يظهر هوبكينز، الذي كان أكبر ملاكم سنا يفوز بلقب عالمي، بنفس مستواه الرائع السابق ليخسر أمام منافس أصغر سنا وأكثر تعطشا للانتصارات.             

وقال الملاكم الأميركي المحبوب "احترمه كثيرا"، مضيفا: "كلانا لديه القدرة على نزال أي شخص ولذلك جئنا إلى هنا الليلة. هذا ما جمعنا سويا. هذا ما ترغب الناس في مشاهدته. لقب واحد وحزام واحد وبطل واحد".