أبوظبي - سكاي نيوز عربية

عاد كارلوس تيفيز لتشكيلة المنتخب الأرجنتيني، لأول مرة منذ أكثر من 3 سنوات، استعدادا لمواجهتي كرواتيا والبرتغال وديا الشهر المقبل.

وغاب مهاجم يوفنتوس عن تشكيلة الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، رغم تألقه في صفوف فريقه الإيطالي.

وخاض تيفيز مباراته الأخيرة مع الأرجنتين في "كوبا أميركا 2011".

وانضم تيفيز لتشكيلة الأرجنتين إلى جانب الثلاثي الهجومي المكون من القائد ليونيل ميسي وسيرخيو أغويريو وغونزالو هيجواين، حسب اختيارات المدرب جيراردو مارتينو التي أعلنها عبر موقع الاتحاد الأرجنتيني على الإنترنت.

وستلعب الأرجنتين مع كرواتيا في ملعب "أبتون بارك" الخاص بوستهام يونايتد في لندن، في 12 نوفمبر المقبل، قبل أن تلتقي البرتغال بعدها بستة أيام في ملعب "أولد ترافورد" في مدينة مانشستر، التي قضى فيها تيفيز الفترة بين 2007 و2009.

وكانت آخر لقطة لتيفيز بقميص منتخب الأرجنتين عندما أهدر ركلة ترجيح في مباراته الدولية رقم 64، التي انتهت بخسارة بلاده أمام أوروغواي في دور الثمانية لـ"كوبا أمريكا 2011".

وسيعطي تيفيز دفعة هجومية لمنتخب الأرجنتين الذي يستعد للمنافسة على لقب "كوبا أميركا" عندما تقام البطولة في تشيلي العام المقبل.

وشارك تيفيز (30 عاما) في كأس العالم في 2006 و2010، لكن المدرب السابق أليخاندرو سابيا استبعده من المشاركة في كأس العالم الأخيرة، التي شهدت وصول الأرجنتين إلى النهائي قبل أن تخسر أمام ألمانيا.

وضم مارتينو أيضا ويلفريدو كاباييرو حارس مرمى مانشستر سيتي، الذي يلعب كبديل للحارس الإنجليزي جو هارت في صفوف حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.