أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلن نادي ريال مدريد الاثنين أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أوقف مدرب فريقه الرديف الفرنسي زين الدين زيدان بسبب مزاولته لمهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته كمدرب، موضحا أنه سيحتج على القرار.

وقال النادي الملكي في بيان له: "بعد العقوبات التي فرضتها لجنة المسابقة، يعلن ريال مدريد معارضته المطلقة لهذا القرار"، في حين أكدت عدة صحف رياضية أن زيدان أوقف لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح ريال مدريد في البيان أنه يعلن "معارضته المطلقة" للعقوبة التي تتعلق أيضا بالمدرب الأول لريال مدريد كاستيا، سانتياغو سانشيز.

وقال: "زيدان مؤهل من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للعمل كمدرب في الفئة التي هو يشرف عليها في ريال مدريد مثلما هو مصدق عليه في الشهادة الصادرة عن الاتحاد في 13 أكتوبر 2013".

وسيمنع زيدان من ممارسة مهامه كمدرب لريال مدريد كاستيا كونه لا يتوفر على الشهادات الضرورية - أي شهادة المستوى الثالث التي تخوله قيادة فريق من الدرجة الثانية (الدرجة الثالثة في إسبانيا).

ويملك زيدان فقط شهادة الاتحاد الأوروبي من (درجة أ) وهي تعادل المستوى الثاني، ويجب على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المصادقة في الربيع المقبل على ساعات ممارسة بطل مونديال 1998 لمهنة التدريب وذلك ضروري لحصوله على شهادة المستوى 3.