أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استعاد يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة توازنه بتغلبه على ضيفه باليرمو 2-صفر، الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ثنائية اليوفي حملت توقيع أتورو فيدال وفرناندو لورنتي.

وعوض يوفنتوس سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ساسوولو 1-1 في المرحلة الماضية وكذلك خسارته أمام مضيفه اولمبياكوس اليوناني صفر-1 بدوري أبطال أوروبا، فاستعاد نغمة الانتصارات واستعاد فارق النقاط الثلاث التي كانت تفصله عن وصيفه ومطارده المباشر روما الذي سقط في فخ التعادل أمام سمبدوريا صفر-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 22 نقطة مقابل 19 لروما و6 لباليرمو الثامن عشر.

وانتزع أودينيزي المركز الثالث مؤقتا بتغلبه على مضيفه اتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما  أنطونيو دي ناتالي والفرنسي سيريل ثيرو.

ورفع أودينيزي رصيده إلى 16 نقطة بفارق الأهداف أمام سمبدوريا الرابع ونقطتين أمام ميلان الخامس والذي يستضيف فيورنتينا مساء في قمة المرحلة. أما اتالانتا فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر.

وانتزع جنوى فوزا ثمينا من مضيفه كييفو فيرونا 2-1.

وكان كييفو البادىء بالتسجيل عبر البوسني ارفين زوكانوفيتش في الدقيقة 36، وأدرك جنوى التعادل في الدقيقة 72 بواسطة اليساندرو ماتري.

وأهدر التشيلي ماوريسيو بينيا ركلة جزاء لجنوى في الدقيقة 74، لكنه عوض بعد 10 دقائق بتسجيله هدف الفوز.

وأكمل كييفو فيرونا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه الصربي إيفان رادوفانوفيتش لتلقيه الإنذار الثاني بعد تسببه بركلة الجزاء.

وصعد جنوى إلى المركز السابع برصيد 12 نقطة مقابل 4 نقاط لكييفو فيرونا التاسع عشر قبل الأخير.