رد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بغضب على ما تردد بانه يتدخل في شؤون كرة القدم في إفريقيا، ونفى أن يكون دعا إلى تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2015 المقررة في المغرب مطلع العام المقبل بسبب فيروس إيبولا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ادعى في بيان أصدره الثلاثاء بأن بلاتيني اقترح تأجيل البطولة الإفريقية المقبلة المقررة في يناير بسبب تفشي الفيروس القاتل الذي أودي بحياة أكثر من 4800 شخص حتى الآن.

ورد بلاتيني على ذلك بأن أبلغ نظيره الأفريقي عيسى حياتو بأن الادعاء "غير مبرر.. بل ومهين أيضا."

وأضاف بلاتيني قوله في خطاب إلى حياتو "لم يحدث انني تدخلت بأي شكل في شؤون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ولم يحدث أنني دعوت إلى أو أيدت تأجيل كأس الأمم الإفريقية المقبلة."

وجاء في خطاب بلاتيني أيضا "أكدت بكل وضوح خلال تلك المقابلة أنك والاتحاد هم من سيتخذ القرارات التي ترونها مناسبة وكنت واضحا في هذا تمام الوضوح."

ومضى خطاب بلاتيني قائلا: "وبهذا الدليل الدامغ فإنه من الواضح أن بيانكم استند إلى معلومات غير دقيقة نقلت إليكم وانا بذلك اعتبر بيانكم غير منصف وغير مبرر بل ومهين أيضا".

وقال بلاتيني أيضا: "لقد حضرت نهائيات كأس أمم إفريقيا إلى جانبكم مرات عديدة، وأنت تعرف مدى حبي لإفريقيا ولشعوب إفريقيا ولكرة القدم الإفريقية وهذا هو سبب شعوري بالغضب والإساءة كثيرا جراء البيان."

وأكد بلاتيني: “الآن أنا اتوقع سحب البيان محل الخلاف على الفور إلى جانب صدور اعتذار رسمي من واضع البيان والا فإنني سأتحرك ردا على ذلك".

وقد طلب المغرب رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل البطولة بسبب تفشي الفيروس القاتل في بعض دول غرب افريقيا إلا أن الاتحاد رفض طلب التأجيل.

وسيسافر وفد من الاتحاد الى الرباط في الرابع من نوفمبر لعقد محادثات في هذا الشأن مع الحكومة المغربية.