يخوض برشلونة المتصدر وريال مدريد غريمه التقليدي اختبارين سهلين، السبت، في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك قبل الكلاسيكو الساخن بينهما على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد في 25 أكتوبر الحالي.

ويلعب برشلونة مع ضيفه أيبار التاسع والوافد حديثا على دوري الأضواء، فيما يحل ريال مدريد الرابع ضيفا على ليفانتي السابع عشر في فالنسيا.             

ويدرك الفريقان الكتالوني والملكي أهمية الفوز مباراتيهما، السبت، من أجل الإبقاء على فارق النقاط الأربع التي تفصل بينهما قبل الكلاسيكو أو توسيعها أو تذويبها في حال تعثر أي منهما.

كما أن المباراتين ستكونان بمثابة "بروفة" للناديين قبل الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف برشلونة أياكس أمستردام الهولندي الثلاثاء المقبل، ويحل ريال مدريد ضيفا على ليفربول الإنجليزي الأربعاء المقبل.

ويبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لاقتناص النقاط الثلاث أمام أيبار بالنظر إلى فارق الإمكانيات بين الناديين والمعنويات العالية للاعبي النادي الكتالوني خاصة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيكون على موعد مع معادلة أو تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في الليغا وهو 251 هدفا والمسجل باسم الهداف الأسطوري تيلمو زارا.

وفي المباراة الثانية، يسعى ريال مدريد إلى مواصلة انتصاراته المتتالية والعريضة عندما يحل ضيفا على ليفانتي الذي حقق فوزا واحدا حتى الآن مقابل تعادلين و4 هزائم.             

ويعول النادي الملكي على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو لإضافة ليفانتي إلى قائمة ضحاياه منذ خسارته على أرضه أمام جاره أتليتيكو مدريد حامل اللقب.             

وتفتتح المرحلة، الجمعة، فيلعب غرناطة الثالث عشر مع رايو فايكانو الثاني عشر، ويلعب السبت أيضا أتلتيك بلباو الثامن عشر مع سلتا فيغو السادس، وقرطبة التاسع عشر مع ملقة الحادي عشر، والأحد فياريال السابع مع الميريا العاشر، على أن تختتم الاثنين المقبل بلقاء ريال سوسييداد الخامس عشر مع خيتافي الرابع عشر.