أعلن الاتحاد الأميركي للتنس، الأربعاء، أن سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا سوف تتصدر تصنيف السيدات في بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) التي ستسعى لنيل لقب فردي السيدات فيها للعام الثالث على التوالي.

وسبق لسيرينا الفوز بلقب آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم 5 مرات في أعوام 1999 و2002 و2008 و2012 و2013.             

لكن اللاعبة الأميركية لم تتجاوز الدور الرابع في أي بطولة من الأربع الكبرى في 2014 بسبب مشكلة في الظهر، لكنها أرسلت إشارات تحذير للمنافسات بأنها بدأت تستعيد أفضل مستوياتها بالفوز بخامس ألقابها هذا الموسم في البطولات التي ينظمها اتحاد لاعبات التنس المحترفات في سينسناتي الأحد الماضي.             

وبفوزها بأميركا المفتوحة العام الماضي، حصدت سيرينا 17 لقبا في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى لتحتل المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبات فوزا بالبطولات الأربع الكبرى، ولا يتفوق عليها منذ بداية عصر الاحتراف سوى شتيفي غراف (22 لقبا) وكريس إيفرت (18 لقبا) ومارتينا نافراتيلوفا (18).             

وستكون الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا التي صعدت على نحو مفاجئ لنهائي فرنسا المفتوحة في وقت سابق من العام الجاري المصنفة الثانية في أميركا المفتوحة التي ستقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بينما ستكون التشيكية بترا كفيتوفا صاحبة ضربات الإرسال القوية وبطلة ويمبلدون المصنفة الثالثة والبولندية إنيسكار أدفانسكا الرابعة.             

وستكون الروسية ماريا شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة الفائزة بلقب أميركا المفتوحة في 2006 المصنفة الخامسة.             

وانسحبت الصينية لي نا المصنفة الثالثة عالميا التي بلغت الدور قبل النهائي لأميركا المفتوحة العام الماضي من نسخة هذا العام بسبب إصابة في الركبة.           

وستسحب قرعة أميركا المفتوحة، الخميس، قبل انطلاق البطولة يوم الاثنين المقبل.