عوضت الأمريكية سيرينا وليامز خسارة المجموعة الأولى لتبلغ الدور قبل النهائي من بطولة ستانفورد للتنس للسيدات بالفوز 2-6 و6-3 و7-5 على الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة الخامسة.

وبدأت سيرينا المصنفة الأولى المباراة متعثرة بعض الشيء بعد وقت قصير من خسارة شقيقتها الكبرى فينوس بمجموعتين مقابل واحدة أمام الألمانية أندريا بتكوفيتش ووجدت صعوبة في اللعب على الأرضية السريعة للملعب لكنها استعادت مستواها تدريجيا لتحسم الفوز في أقل من ساعتين.

وقالت اللاعبة الأمريكية التي ستواجه بتكوفيتش في قبل النهائي مساء السبت "لم يكن هذا فوزا سهلا. لعبت آنا بطريقة جيدة جدا. لكني كافحت وحافظت على وجودي. فقط حاولت أن أقوم بكل ما أجيد القيام به."

وفي وقت سابق تجاوزت بتكوفيتش المصنفة الثامنة عقبة فينوس بالفوز عليها 6-1 و3-6 و7-5 في موقعة مثيرة دامت لأكثر من ساعتين.

وقاتلت فينوس المصنفة الأولى في العالم سابقا والتي تجاوزت الدور الرابع بفوز مفاجيء على لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارينكا لتعوض خسارة المجموعة الأولى وأول شوطين في الثانية لتعادل الكفة لكن اللاعبة الألمانية استعادت تفوقها في المجموعة الحاسمة.

وقالت فينوس "كانت تلعب بشكل جيد جدا ولم يكن مستواي اليوم كسابقه. اقتربت من الفوز لكن أداءها كان مميزا."

وفي مباراتي دور الثمانية الأخريين تغلبت الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الثالثة على الاسبانية جاربين موجوروزا 6-2 و6-1 بينما سحقت الأمريكية فارفارا ليبتشنكو مواطنتها ساتشيا فيكري 6-1 و6-صفر.