أطاح الكندي فاسيك بوسبيسيل المصنف في المركز الثالث عشر، بالتشيكي توماس بيرديتش، الأول، وبلغ الدور الربع النهائي من دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها مليونا و654 ألفا، و295 دولارا أميركيا للرجال، و250 ألف دولار للسيدات، بعد فوزه عليه بسهولة 6-2 و6-4.

وهذا الفوز الثالث لبوسبيسيل الذي يتخلف في تصنيف المحترفين بفارق 31 مركزا عن بيرديتش (يحتل المركز 36)، خلال مسيرته على أحد المصنفين العشرة الأوائل، والمفارقة أن الأول كان على التشيكي بالذات قبل حوالي عام في الدور الثمن النهائي لدورة مونتريال الكندية للماسترز في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما.

ويلتقي بوسبيسيل (24 عاما) الذي لا يزال يبحث عن لقبه الاحترافي الاول، في الربع النهائي الكولومبي سانتياغو خيرالدو، الذي تغلب بسهولة على الدومينيكاني فيكتور استريلا بورغوس 6-2 و6-صفر.

من جهته نجح الكندي الآخر ميلوس راونيتش الثاني ببلوغ الربع النهائي بعد أن تخطى الأسترالي لايتون هيويت 7-6 و7-1 و7-6 و7-3 في مباراة تميزت بإرسالته الساحقة التي بلغ عددها 27.

وتأهل إلى الربع النهائي أيضا الياباني كي نيشيكوري، الرابع، بفوزه على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-2 و2-6 و6-3، ليلتقي الفرنسي ريشار غاسكيه السادس الذي تغلب بدوره على الأميركي تيم بيشيك 6-3 و6-2.

وانتهت مغامرة التونسي مالك الجزيري عند الدور الثالث بخسارته أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون السابع 3-6 و4-6.

ولدى السيدات، بلغت الروسية إيكاتيرينا ماكاروفا المصنفة ثانية، الدور الربع النهائي بفوزها على الأميركية لورن ديفيس 6-2 و6-4.

وضربت ماكاروفا موعدا في مواجهتها المقبلة مع مواطنتها أناستازيا بافليوتشنكوفا، الخامسة، والتي تغلبت على اليابانية هيروكو كواتا 6-3 و6-3.

وتأهلت إلى الربع النهائي أيضا الروسية الأخرى سفتلانا كوزنتسوفا، السادسة، بفوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-4 و7-5، وستلتقي الأميركية فانيا كينغ الفائزة على مواطنتها كريستينا ماكهايل 6-1 و6-3.