قرر خورخي لويس بينتو الاستقالة من تدريب كوستاريكا بعدما قادها لتحقيق مفاجأة بالوصول لدور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم بسبب رفض الاتحاد المحلي للعبة السماح له باختيار مساعديه

وقال لويس بينتو، الذي انتهى عقده بعد نهائيات كأس العالم، على موقعه الشخصي على الإنترنت الخميس "أدركت أنه لن تتوافر لي الظروف المناسبة للاستمرار في عملي.. ولذا فلم يكن ممكناً التوصل لاتفاق لتمديد عقدي"، مضيفاً "سألت نفسي.. ما الفائدة من الانتصارات التي تحققت في البرازيل".

وأكد رئيس الاتحاد إدواردو لي في مؤتمر صحفي أن الطرفين فشلا في التوصل لاتفاق.

وقال بينتو إن الخلافات مع أعضاء في طاقم مساعديه أصبحت المسألة الأساسية في المفاوضات مع لي.

وقال في المؤتمر الصحفي "بعض مساعدي لم يعملوا بنفس طريقتي.. هناك خلافات بيني وبين مساعدين لي.. أريد التزاماً وإخلاصاً.. قبل عام ونصف أبلغ أحد المساعدين الرئيس لي بضرورة التخلص مني وبأنه في وجودي لن نصل لكأس العالم. كنت نائما مع عدوي لعام ونصف".

وأضاف "سيؤلمني الرحيل عن كوستاريكا لأني قمت بعمل رائع هنا. طالبت بالاستغناء عن المساعدين ولم يقبلوا".

وخاضت كوستاريكا أنجح مشاركاتها في كأس العالم بالوصول لدور الثمانية دون أي هزيمة قبل أن تهزمها هولندا بركلات الترجيح بعد التعادل بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي.

وبدأت كوستاريكا التي لم تكن مرشحة بأي شكل من الأشكال مشوارها في المجموعة الرابعة بفوز مفاجئ على اوروغواي 3-1 ثم على إيطاليا بهدف نظيف قبل التعادل مع انجلترا بدون أهداف.

وتغلبت كوستاريكا في دور الستة عشر على اليونان 5-3 بركلات الترجيح بعدما تعادلتا 1-1 بعد وقت إضافي.

والآن يقول المدرب الكولومبي بموقعه إنه سيبحث عن خيارات أخرى بعدما حضر مؤتمراً للمجلس الدولي للمدربين في ألمانيا.