قال يوسين بولت في موقعه الإلكتروني، الأحد، إنه سيعود إلى ريو دي جانيرو الشهر المقبل للمشاركة في سباق خاص لمسافة 100 متر على الشاطئ، لكن من المستبعد الآن أن يواجه العداء الجامايكي صاحب الرقم القياسي العالمي منافسه الأميركي جاستن جاتلين هذا العام.

وأضاف بولت - الحاصل على 6 ميداليات ذهبية أولمبية – السباق المقرر يوم 17 أغسطس على شاطئ كوباكابانا إلى 3 سباقات أعلن عنها سابقا في برنامج قال إنه النهائي لعام 2014.

وفاز بولت في سباق لمسافة 150 متر على الشاطئ الشهير في مارس 2013 في حلبة أنشئت لهذا الحدث.

وتأجل انطلاق الموسم الجديد بالنسبة له هذا العام بسبب إصابة في الساق وسيبدأ بسباق التتابع أربعة في 100 متر مع الفريق الجامايكي في ألعاب الكومنولث في غلاسغو يوم 12 أغسطس.

كما سيشارك بولت في سباق 100 متر في وارسو عاصمة بولندا في 23أغسطس، بالإضافة للقاء زوريخ في الدوري الماسي لألعاب القوى يوم 28 أغسطس.

ويعني هذا البرنامج - إلا أن يتم تعديله - أن بولت والأميركي جاتلين صاحب فضية بطولة العالم الذي لم يخسر هذا العام من المستبعد أن يلتقيا قبل 2015.           

ولن يتلقى جاتلين - الذي عاد من إيقاف استمر 4 سنوات بسبب المنشطات في 2010 - دعوة لمواجهة بولت في زوريخ بسبب لوائح اللقاء السويسري التي تمنع توجيه الدعوة لمن سبق لهم الإيقاف لعامين أو أكثر.

وبينما لا يعد سباق 100 متر في زوريخ جزءا من سلسلة مسابقات الدوري الماسي، فإن سباق 200 متر من ضمنها.

وبالتالي لا يزال بوسع جاتلين المشاركة في السباق الأطول لأن لوائح الدوري الماسي لألعاب القوى تشمله.

وحقق جاتلين الفوز في 11 سباقا متتاليا لمسافة 100 متر، كما انتصر في سباقين لمسافة 200 متر هذا العام ويتقاسم حاليا المركز الرابع في ترتيب الدوري الماسي لسباق 200 متر رغم أنه سجل أفضل زمن هذا العام في لقاء موناكو الأسبوع الماضي.

وقال ماجيار إن العداء الأميركي الآخر تايسون جاي - الذي أكمل مؤخرا عقوبة الإيقاف لعام واحد بسبب المنشطات - تأكدت مشاركته في سباق 200 متر.