أعلن نادي ريال مدريد الإسباني الخميس، أنه ضم لاعب وسط بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا توني كروس لمدة 6 مواسم.

وكان عقد كروس مع الفريق البافاري ينتهي في يونيو عام 2015، وعرض بايرن تجديد العقد مقابل رفع أجر اللاعب السنوي من 4 إلى 7 ملايين يورو، لكن كروس رفض ذلك وطالب بالانضمام إلى أصحاب الرواتب المرتفعة في النادي البافاري (غوتسه يتقاضى 12 مليون يورو سنويا على سبيل المثال)، مفضلا الانتقال إلى الفريق الملكي مقابل 12 مليون يورو سنويا بحسب تقارير صحفية.

وتألق كروس (24 عاما) في صفوف منتخب بلاده المتوج بكأس العالم في البرازيل 2014، وتحديدا في مباراة ضد البرازيل في نصف النهائي، حيث سجل هدفين ليقود الـ"مانشفات" إلى فوز تاريخي 7-1.

ولعب كروس لمدة 4 سنوات في مدرسة كرة تابعة لنادي هانزا روستوك، قبل أن يلبي في السادسة عشرة دعوة العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وبعد عام واحد قاد اللاعب الموهوب المنتخب الألماني لاحتلال المركز الثالث خلال نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة في كوريا الجنوبية 2007، حيث نال الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.

وبعد وقت قصير وقع على ظهوره الأول في الـ"بوندسليغا"، ثم أعير نهاية عام 2009 لمدة سنة ونصف إلى باير ليفركوزن ليجمع هناك المزيد من الخبرة الكروية، وبعد عودته إلى ميونيخ فاز رفقة العملاق البافاري بكل الألقاب الممكنة بما فيها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وكان كروس (51 مباراة دولية و7 أهداف) حاضرا مع المنتخب الألماني سواء في مونديال جنوب إفريقيا أو في بطولة أوروبا 2012، لكنه لم يتحول إلى عنصر أساسي ومهم سوى في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 حيث خاض 7 مباريات، سجل خلالها 3 أهداف.