يستعد عشاق كرة القدم لمتابعة أهم "معركة كروية" الأحد، حين تتواجه ألمانيا والأرجنتين في نهائي كأس العالم على ملعب ماراكانا بالبرازيل على وقع تصريحات نارية أدلى بها نجما المنتخبان توماس مولر وليونيل ميسي.

وستدخل ألمانيا المباراة على استاد ماراكانا في ريو ديجانيرو وهي المرشحة الأبرز للفوز بعدما اكتسحت البرازيل الدولة المضيفة 7-1 في قبل النهائي، إلا أن الأرجنتين أظهرت تماسكا دفاعيا، كما أنها تملك سلاحا مهما يتمثل في المهاجم ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات سابقة.

واستبق نجما كرة القدم المباراة المرتقبة بتصريحات تعكس حجم الاستعدادات والجهود المبذولة في سبيل الوصول إلى الكأس، إذ قال مهاجم "المانشافت" مولر: "إن نهائي كأس العالم يشكل أكبر مباراة يمكن لاي لأعب أن يخوضها".

وتابع: "سنقدم كل شيء في هذه المعركة، كل شيء، كل مقدراتنا الذهنية والفنية، من أجل تحقيق النجاح في هذه المعركة".

وعن مقاربة الألمان لموقعتهم المرتقبة مع المنتخب الأرجنتيني، قال: "يجب أن نبني هجماتنا من الخلف، أن يكون لقلبي الدفاع دورا في إطلاق الهجمات وأن يقوم خط وسطنا بتمرير الكرة بسرعة، يجب أن نشغل المساحات بشكل جيد وأن نحاول مفاجأة الأرجنتين بأقل لمسات ممكنة (للكرة)، أن نلعب بسرعة نحو الأمام مع الاعتماد على لاعبي الطرفين والمخاطرة بالهجوم".

من جانبه، اعتبر مدرب ألمانيا يواكيم لوف أن مولر، الذي خاض أول مباراة دولية له ضد الأرجنتين في مارس 2010، "ورقة رابحة" في صفوف المنتخب الألماني، قائلا: "يجد مدافعو المنتخبات المنافسة صعوبة كبرى في قراءة طريقة لعب توماس، فهو يعدو في ظهر الدفاع، ويسرع نحو الهدف، هذا أمر يجيده بطريقة رائعة".

ميسي: جاهز للمباراة الأهم في حياتنا

أما قائد ونجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، فقال: "سنلعب المباراة الأهم في حياتنا وفي بلادنا".

وأضاف: "أحلامي وأمنياتي تحققت بسبب العمل الشاق والتضحيات التي قام بها كل واحد منا منذ المباراة الأولى"، مضيفا: "كنت أعرف بأن ذلك ممكنا، لأن شعبنا، وثق بنا دائما، لكن الحلم لم يتحقق بعد، نريد أن نفوز ونحن جاهزون".

يشار إلى أن المباراة التي ستقام الأحد على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، ستكون الثالثة بين الفريقين على التوالي في كأس العالم بعد نسختي 2006 و2010، السابعة بينهما في المسابقة الكبرى بعد 1958 و1966 و1986 و1990و2006 و2010.

وساهم ميسي بشكل كبير في بلوغ الارجنتين المباراة النهائية للنسخة الحالية بتسجيله 4 أهداف في الدور الأول ومساهمته في هدفي الفوز على سويسرا وبلجيكا في الدورين ثمن وربع النهائي، كما أنه بين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في المونديال.

وعن استعدادات المنتخب الأرجنتيني، قال المدرب أليخاندرو سابيا إن فريقه يجب عليه تقديم مباراة "خالية من الأخطاء" إذا أراد التغلب على منافسه الألماني القوي.

وتابع: "يجب أن نلعب بشكل رائع وأن يكون تركيزنا عاليا وأن نشغل المساحات بسرعة دون المحازفة بفقدان الكرة في مواقف من المفترض عدم المجازفة فيها".

وأضاف: "من وجهات النظر البدنية والخططية والشخصية فإن ألمانيا كانت قوية للغاية بشكل دائم، والآن تملك طريقة واضحة في اللعب مع وجود تمريرات بين الخطوط  وتمريرات طويلة إلى المهاجمين، نحتاج إلى مباراة مثالية للفوز على الفريق المنافس".