حقق البريطاني أندي موراي حامل اللقب والمصنف ثالثا تأهلا سهلا إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالث بطولات الغراند سلام، بفوزه على السلوفيني بلاز رولا 6-1 و6-صفر و6-صفر اليوم الخميس.

وكان البريطاني بدأ حملة الدفاع عن لقبه الاثنين الماضي بفوز من ثلاث مجموعات على البلجيكي دافيد غوفين، ولكنه اليوم كان أقوى واحتاج إلى ساعة و21 دقيقة فقط لتخطي رولا في طريقه إلى الدور الثالث.

موراي كان أحرز اللقب في النسخة الماضية بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية، ليصبح أول بريطاني يتوج في ويمبلدون منذ فريد بيري عام 1936.

ووصل البريطاني إلى نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية قبل أن يخسر أمام نادال قبل نحو أسبوعين على الملاعب الترابية، وفقد لقبه في دورة كوينز الإنجليزية على الملاعب العشبية بخسارته أمام التشيكي راديك ستيبانيك في الدور الثاني قبل انطلاق بطولة ويمبلدون.

وهي البطولة الأولى التي يخوضها موراي تحت اشراف اللاعبة الفرنسية السابقة اميلي موريسمو، التي خلفت النجم الأميركي السابق إيفان لندل الذي قرر ترك هذه مهمته بعد أن ساهم في دخول موراي قائمة اللاعبين المتوجين بألقاب الغراند سلام.