ضاعفت قيادات في الاتحاد الدولي لكرة القدم رواتبها إلى نحو 200 ألف دولار في وقت سابق من العام الجاري، وفقاً لما كشفته وثائق مسربة كشفت عنها تقارير صحفية مؤخراً.

ويأتي الكشف عن هذه الزيادة "المزعومة" في الرواتب في الوقت الذي تواجه فيه الهيئة المسيطرة على الاتحاد العديد من مزاعم الفساد.

وقالت صحيفة "الصنداي تايمز" البريطانية، التي نشرت الوثائق المسربة، إن هذه الزيادة الكبيرة في الرواتب ترافقت مع زيادة في النفقات بلغت 100 ألف دولار، إضافة إلى رحلات جوية مجانية بدرجة رجال الأعمال وإقامة في فنادق خمس نجوم.

وتزعم الوثائق أن الرئيس الحالي للفيفا، سيب بلاتر، منح أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا مكافآت سرية بلغ مجملها 4.4 مليون دولار، وذلك من السيولة التي توافرت في كأس العالم السابقة في جنوب إفريقيا عام 2010.

وقال مصدر في اللجنة التنفيذية للفيفا لصنداي تايمز إن الزيادة بنسبة 100 في المائة في الرواتب جاءت تعويضاً عن المكافآت التي لم تدفع وتم الاستغناء عنها.

وقال متحدث باسم الفيفا لسكاي نيوز إن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يمكنه التعليق على "كل تسريب" تنشره صحيفة الصنداي تايمز من بين مئات الملايين من الرسائل الإلكترونية التي تزعم أنها تمتلكها.

وأضاف أن الفيفا لا يمكنه التعليق على "هذه المزاعم"، مضيفا: "نحن ننشر تقاريرنا المالية بما ينسجم ومعايير الكشف المالي الدولية على موقعنا".