من المتوقع أن يجتمع في سلطنة عمان، الاثنين، فريق التحقيق المكلف من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بقيادة المحامي الأميركي مايكل غارسيا مع مسؤولين قطريين في لجنة ملف مونديال 2022، وفقا لما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ويأتي هذا الاجتماع بعد تقرير نشرته صحيفة "صنداي تايمز" قالت فيه إن رئيس الاتحاد الآسيوي السابق القطري محمد بن همام دفع 5 ملايين دولار لمنح بلاده استضافة نهائيأت كاس العالم عام 2022.

وأكدت الصحيفة أنها حصلت على الملايين من رسائل البريد الإلكتروني ووثائق أخرى متعلقة بدفعات مزعومة من بن همام، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (فيفا) في ذلك الوقت، إلى شخصيات بارزة في (فيفا).

وقالت لجنة ترشيح قطر في بيان صادر عنها: "في ما يتعلق بالمزاعم الأخيرة التي نشرتها صحيفة صنداي تايمز.. فإننا نعلن مجدداً أن السيد محمد بن همام لم يكن له أي دور رسمي أو غير رسمي في لجنة ملف قطر 2022. فكما كان الحال مع أي من أعضاء المكتب التنفيذي في الفيفا، فقد كان على فريق ملف قطر 2022 إقناع بن همام بالمزايا التي يتضمنها الملف القطري".

وجاء في بيان للجنة ترشيح قطر "إننا نؤكد حرص لجنة ملف قطر 2022 طوال فترة عملها على الالتزام بأعلى درجات النزاهة والمعايير المهنية والأخلاقية أثناء خوضها منافسات نيل شرف استضافة بطولة كأس العالم 2022".