انضم الثنائي الذي لم يشارك في أي مباراة دولية دانييل كاراباخال وأندير إيتوراسبي لتشكيلة مبدئية لمنتخب إسبانيا من 30 لاعبا استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.

واستعان فيسنتي دل بوسكي مدرب اسبانيا بمجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان في التشكيلة التي سيقلصها إلى 23 لاعبا بحلول الثاني من يونيو المقبل للدفاع عن لقب كأس العالم.

وهيمن المنتخب الاسباني على الساحة الدولية في السنوات الأخيرة وفاز ببطولتي أوروبا 2008 و2012 ويملك توازنا جيدا بين اللاعبين الواعدين وأصحاب الخبرات.

وتطور مستوى كارباخال بشكل ملحوظ مع ريال مدريد هذا الموسم لينتزع مركز الظهير الأيمن من زميله ألفارو أربيلوا الذي كان واحدا من الذين استبعدهم دل بوسكي على نحو مفاجيء.

ويعد إيتورابسي من الركائز الأساسية في تشكيلة أتليتيك بيلباو و ساهم في تأهل الفريق لدوري أبطال اوروبا ويجيد التمرير بدقة.

ولم يتألق المهاجم المخضرم ديفيد فيا مع أتليتيكو مدريد هذا الموسم بشكل كبير إلا أن خبرته ساهمت في انضمامه لتشكيلة بلاده.

لكن تشكيلة إسبانيا لم تضم غابي وراؤول غارسيا اللذين ساهما في نجاح أتليتيكو هذا الموسم.

وتحوم شكوك بشأن من سيلعب في خط الهجوم في البرازيل ولم يقدم دل بوسكي أي تلميحات بهذا الشأن خاصة وأنه ضم كل المهاجمين المتوقعين.

وضم خط الهجوم فرناندو توريس وفرناندو يورينتي وألفارو نغريدو و بيدرو وأيضا دييغو كوستا المولود في البرازيل.

ومن المحتمل أن يلعب سيسك فابريغاس في الهجوم بدلا من مركزه في خط الوسط إذ سبق له اللعب في هذا المركز المتقدم مع برشلونة وكذلك في عدة مباريات مع إسبانيا في بطولة أوروبا 2012.

وأوقعت القرعة إسبانيا في المجموعة الثانية مع هولندا وتشيلي و أستراليا.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس مرمى: إيكر كاسياس (ريال مدريد) بيبي رينا (نابولي) ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد).

مدافعون: سيزار أزبلكويتا (تشيلسي) جيرار بيكي (برشلونة) سيرخيو راموس (ريال مدريد) جوردي ألبا (برشلونة) ألبرتو مورينو (أشبيلية) خابي مارتينيز (بايرن ميونيخ) راؤول ألبيول (نابولي) خوان فران (أتليتيكو مدريد) دانييل كارباخال (ريال مدريد).

لاعبو وسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) تشابي ألونسو (ريالمدريد) كوكي (أتليتيكو مدريد) أندير إيتوراسبي (أتليتيك بيلباو) تشافي (برشلونة) تياغو ألكانتارا (بايرن ميونيخ) بيدرو (برشلونة) خيسوس نافاس (مانشستر سيتي) ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) سيسك فابريغاس (برشلونة) خوان ماتا (مانشستر يونايتد) سانتي كازورلا (أرسنال) أندريس إنيستا (برشلونة).

مهاجمون: دييغو كوستا (أتليتيكو مدريد) ديفيد فيا (أتليتيكو مدريد) فرناندو توريس (تشيلسي) ألفارو نغريدو (مانشستر سيتي) فرناندو يورينتي (يوفنتوس)