أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تحولت "الزحلقة" التي تعرض لها ستيفن جيرارد في مباراة فريقه ليفربول مع تشلسي إلى مادة للنكات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض قائد ليفربول إلى سخرية لاذعة بسبب سقوطه بعد أن مرر له أحد زملائه الكرة ما جعل تشلسي يستفيد من ذلك الموقف ويسجل هدفا سهلا في مرمى فريق "الردز" في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وكان فوز ليفربول بتلك المباراة يقربه بشكل كبير إلى الحصول على بطولة الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 24 عاما.

وانتشرت رسوم صور ساخرة عدة تناولت هذا الموضوع،  ومن بنيها على سبيل المثال رسم يصور حذاء جيرارد الجديد على أنه قشرة موز، ورسم آخر يصور إحدى شخصيات مسلسل "ذا سيمسونز" الكارتوني الأميركي الشهير وهو يتابع جيرارد ويقول مازحا "هذه هي اللحظة التي انفطر فيها قلبه".

وفي رسم ثالث، يظهر مطرب موسيقى الراب الأميركي إيمينيم وهو يردد كلمات أغنيته الشهيرة "إن واتتك فرصة واحدة في العمر لتحقق كل ما تصبو إليه.." إلا أن صاحب الرسم يضيف مقطعا يسخر من جيرارد وهو "فهل تتعثر"؟

وانتشرت أيضا عدة مقاطع فيديو تعيد تركيب مشهد "الزحلقة" بشكل ساخر، منها فيديو يظهر مهاجم فريق تشلسي وهو يجر جيرارد ورائه مربوطا بحبل.

ولم يشفع لجيرارد عند هولاء الساخرين سجله المشرف في الدوري الإنجليزي، إذ يبدو أن "كبوته" ستظل مادة للنكات لفترة ليست بالوجيزة.