حول "منتخب الأحلام" الإماراتي الحلم إلى واقع وتوج بطلا لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم بفوزه على نظيره العراقي 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية الجمعة على الاستاد الوطني في البحرين.

تقدم النجم الإماراتي الصاعد عمر عبد الرحمن "عموري " في الدقيقة 28 من اللقاء،وتعادل يونس محمود للعراق في الدقيقة 81 ،وتمكن إسماعيل الحمادي من حسم اللقب والمواجهة في الدقيقة 107 لينجح الأبيض في الحصول على اللقب الخليجي.

قدم الفريقان مواجهة من طراز جيد عكست مدى التطور الذي طرأ على الكرة الخليجية من الناحية الخططية، ونجح المنتخب الإماراتي في أن تكون له اليد العليا معظم فترات اللقاء بفضل فكر مهدي علي، كما نجح المنتخب العراقي على فترات في السيطرة على مجريات اللقاء خاصة بعد إجراء العديد من التغييرات في الشوط الثاني.

دافع الأبيض الإماراتي عن مسيرته المميزة طوال هذه البطولة ليتمكن من حصد اللقب بالعلامة الكاملة، في وقت لم تسعف فيه خبرات لاعبي أسود الرافدين إمكانية إنهاء المشوار بالفوز الأهم في مسيرتهم.

وكانت الكويت أحرزت المركز الثالث بفوزها على البحرين 6-1.

اللقب هو الثاني للإمارات في تاريخ مشاركاتها في دورات كأس الخليج، بعد الأول على أرضها عام 2009، في حين فشل العراق في إضافة لقبه الرابع، وتعود ألقابه الثلاثة الى الحقبة القديمة للدورة أعوام 1979 و1984 و1988 بقيادة المدرب العراقي الراحل عمو بابا.

والتحق العراق بالدورة في النسخة الرابعة عام 1976، وانسحب مرتين في 1982 بقرار سياسي و1990 احتجاجا على التحكيم، وأبعد من 1992 حتى 2004 بسبب غزو الكويت عام 1990.

الفوز هو الأول لمنتخب الأمارات على نظيره العراقي في تاريخ لقاءاتهما في دورات كأس الخليج، مقابل خسارتين وخمسة تعادلات.

المنتخب الإماراتي كان حقق أربعة انتصارات بفوزه على قطر 3-1 والبحرين 2-1 وعمان 2-صفر في الدور الأول، ثم على الكويت 1-صفر في نصف النهائي.

أما المنتخب العراقي فحصد أيضا العلامة كاملة في الدور الأول بفوزه على السعودية 2-صفر والكويت 1-صفر واليمن 2-صفر، ثم تخطى البحرين بركلات الترجيح في نصف النهائي 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 1-1.