عزز الجاران إنتر ميلان وميلان حظوظهما بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، بعد فوز الأول على مضيفه، وأحد منافسيه الأساسيين، بارما 2-صفر، والثاني على ضيفه الجريح ليفورنو 3-صفر، السبت، في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

وعلى ملعب "اينيو تارديني"، أسعف الحظ انتر ميلان وساعده على العودة من معقل بارما بثلاث نقاط مصيرية لموسمه المخيب بعد أن أهدر أصحاب الأرض ركلة جزاء عبر لاعب "نيراتزوري" السابق أنطونيو كاسانو في الدقيقة 44، ثم اضطر الفريق الأصفر والأزرق أن يكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الثواني الأولى للشوط الثاني، بعد حصول غابرييل باليتا على إنذار ثان.

واستفاد فريق المدرب وولتر ماتزاري من التفوق العددي ليحسم اللقاء لمصلحته، ويحقق فوزه الثاني على التوالي، وذلك بفضل هدفين سجلهما البرازيلي رولاندو بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها مواطنه هرنانيس (48)، والكولومبي فريدي غوارين بتسديدة من خارج المنطقة (89).

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 56 نقطة، في المركز الخامس، مباشرة أمام بارما وجاره ميلان الذي استفاد من انتهاء مواجهة المنافسين الآخرين، لاتسيو وضيفه تورينو، بتعادل مثير بثلاثة أهداف لكل منهما، لكي ينفرد بالمركز السابع وذلك بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي على حساب ضيفه الجريح ليفورنو بثلاثية نظيفة سجلها ماريو بالوتيلي (43) والمغربي عادل تعرابت (51) وجامباولو باتزيني (83).

ويتأهل إلى المسابقة الأوروبية الثانية صاحبا المركزين الرابع والخامس في الدوري، لكن بما أن فيورنتينا الذي يحتل المركز الرابع تأهل إلى نهائي الكأس المحلية، إذ سيلتقي نابولي ثالث الدوري، فتأهله إلى المسابقة سيكون عبر الكأس، كون نابولي سيشارك في دوري الأبطال.

وعلى ملعب "فريولي"، اكتفى نابولي، الذي ضمن منطقيا مركزه الثالث الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بنقطة التعادل مع مضيفه أودينيزي بهدف للإسباني خوسيه ماريا كاليخون (38)، مقابل هدف للبرتغالي برونو فرنانديز (54) في لقاء أكمله رجال المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز بعشرة لاعبين، بعد طرد المدافع الأرجنتيني فيديريكو فرنانديز (89).

ورفع نابولي رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثالث، بفارق 10 نقاط عن فيورنتينا الرابع الذي يتواجه لاحقا مع روما الثاني (79 نقطة).