تعرض منتخب مصر لخسارة قاسية أمام نظيره الغاني 0-3 في مباراة دولية ودية في كرة القدم الخميس على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وسجل إيمانويل بادو (18) وإيمانويل بواكيي (52) وأسامواه جيان (82) أهداف المباراة.

وتلعب مصر مباراتها الودية الثانية في معسكرها بأبوظبي مع كوت ديفوار في 14 الحالي، وغانا مع تونس في 13 منه.

وأكد المدير الفني للمنتخب المصري، الأميركي بوب برادلي، أن هزيمة الفراعنة بثلاثية نظيفة أمام غانا جاءت بسبب بعض الأخطاء وقلة خبرة اللاعبين.

وأشار برادلي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء إلى أن مباراة غانا كانت اختباراً صعباً لبعض اللاعبين صغار السن موضحاً أن تجربة غانا تختلف كثيراً عن اللقاء الودي أمام قطر الذي فاز به الفراعنة بهدفين نظيفين.

وقال المدرب الأميركي: "غانا فريق مختلف تماماً عن قطر أبرزها الفنيات والسرعة والقوة البدنية فغانا فريق كبير وموهوب وبشكل عام قوته تجعله مرشحا للفوز بكأس الأمم الإفريقية".

وأوضح أن هناك بعض الأخطاء مثل عدم اللعب بشكل أسرع مؤكداً أنه ليس معني تلقى الهزيمة عدم تطور أداء الفراعنة بل أن مستوى المنتخب المصري تحسن على مدار عام بشكل كبير.

وتابع: "مباراة كوت ديفوار الودية الاثنين المقبل ستكون اختباراً صعباً ، ونستعد له بالاستفادة من أخطاء مواجهة غانا ونتمنى الاستفادة من قدوم بعض لاعبي الأهلي".

وأشرك برادلي، الكثير من لاعبي الصف الثاني في المباراة، بسبب غياب لاعبي الأهلي الذي يخوض مباراة ودية مع الهلال السعودي الجمعة في الرياض.

وبدأ برادلي المباراة بتشكيلة تألفت من أحمد الشناوي في حراسة المرمى ووائل جمعة بعد اتفاق مع ناديه الأهلي على تواجده ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي وعمر جابر ومحمد النني وعمرو السولية ومحمد إبراهيم وأحمد حسن مكي وإبراهيم صلاح والسيد حمدي.

وفي الشوط الثاني دفع برادلي بصالح جمعة وشريف أشرف ومروان محسن وعمرو زكي.