سيكون الأهلي بحاجة إلى نقطة واحدة ليكون على موعد مع التتويج بلقب الدوري الإماراتي لكرة القدم، للمرة السادسة في تاريخه، عندما يستضيف الوصل، الخميس، في المرحلة الثالثة والعشرين .

ويلعب الخميس أيضا الإمارات مع الجزيرة ، والشعب مع العين، بينما يلعب الجمعة، بني ياس مع الشارقة ، ودبي مع الظفرة ، والوحدة مع عجمان ، والنصر مع الشباب .

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة، بفارق 12 نقطة عن مطارده الشباب، وهو يحتاج إلى نقطة واحدة من مبارياته الأربع المقبلة ليتوج بطلا للدوري، ويزيد من حظوظه في نيل "الرباعية التاريخية".

وسبق للأهلي إحراز لقب الكأس السوبر في بداية الموسم على حساب العين، وهو تأهل أيضا إلى المباراة النهائية لمسابقتي الكأس وكأس الرابطة، حيث يواجه العين في الأولى يوم 18 مايو المقبل، والجزيرة في الثانية في 19 أبريل الحالي.

ويتطلع الأهلي إلى حسم لقب الدوري أمام الوصل، ليتفرغ لاستحقاقاته المهمة المقبلة التي سيكون أقربها مباراته المصيرية مع الهلال السعودي في دبي يوم 15 الحالي ضمن الجولة الخامسة، قبل الأخيرة، من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا التي يتصدرها برصيد 6 نقاط.

ويقدم الأهلي موسما استثنائيا في الدوري الذي تصدره منذ المرحلة الأولى، ولم يخسر سوى مرتين خلال 22 مباراة ، كانت الأولى أمام الوصل نفسه 1-2 ذهابا، والثانية أمام الظفرة صفر-3 بقرار إداري لإشراكه لاعبا موقوفا بعدما كان فاز 3-1.

ومن المتوقع أن لا يشكل الوصل الحادي عشر (21 نقطة) عقبة صعبة للأهلي بالنظر إلى الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين هذا الموسم، ورغبة أصحاب الأرض بالتتويج على ملعبهم وبين جمهورهم الذي سيكون دخوله مجانا إلى المدرجات تكريما له من قبل إدارة النادي الأحمر.