تساوى أتليتيكو مدريد في رصيد النقاط مع برشلونة المتصدر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وأصبح الآن متقدما بثماني نقاط على ريال مدريد حامل اللقب، بعدما سحق ضيفه إشبيلية بأربعة أهداف دون مقابل الأحد.

واستغل أتليتيكو بطل كأس الاتحاد الأوروبي طرد فيدريكو فازيو قلب دفاع أشبيلية في الدقيقة 20 بعدما عرقل كوكي داخل منطقة الجزاء ليحكم سيطرته على مجريات اللعب.

ونفذ المهاجم الكولومبي رادامل فالكا بنجاح ليفتتح التسجيل لأتليتيكو الذي ضاعف تقدمه قبل خمس دقائق من نهاية الشوط، عندما وضع أمير سيباهيتش لاعب أشبيلية الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه بعد تمريرة عرضية من التركي أردا توران.

وأحرز كوكي الهدف الثالث لأتليتيكو قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من دييجو كوستا. ولعب أشبيلية بتسعة أفراد بعد طرد لاعب الوسط الكرواتي إيفانراكيتيتش لحصوله على إنذار ثان قبل سبع دقائق من النهاية.

وأكمل المدافع البرازيلي ميراندا رباعية أتليتيكو بعد تمريرة متقنة من توران في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويملك أتليتيكو تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني 34 نقطة من 13 مباراة بعد فوزه بجميع مبارياته السبع على أرضه هذا الموسم في الدوري.

ويستطيع برشلونة الانفراد بالصدارة مجددا عندما يحل ضيفا على ليفانتي في وقت لاحق اليوم. وتوقف رصيد ريال مدريد صاحب المركز الثالث عند 26 نقطة بعد هزيمته 1-صفر أمام مضيفه ريال بيتيس أمس السبت.

وأهدر أتليتيك بيلباو فرصة لاستعادة توازنه عندما أضاع تقدمه ليتعادل 1-1 مع ضيفه ديبورتيفو كورونيا. وتقدم بيلباو عن طريق أوسكار دي ماركوس في الدقيقة 24، ثم تعادل أبيل أجيلار لديبورتيفو بضربة رأس بعد مرور سبع دقائق من زمن الشوط الثاني.

ويحتل بيلباو المركز 14 برصيد 15 نقطة فيما تقدم ديبورتيفو إلى المركز 17 وله 11 نقطة.