أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تأهل السويسري روجيه فيدرر، المصنف سادساً، الأربعاء إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في مدينة ملبورن بفوزه على البريطاني آندي موراي الرابع 6-3 و6-4 و6-7 (6-8) و6-3.

ويلتقي فيدرر في دور الأربعة مع المصنف الأول الإسباني رافائيل نادال، الذي أقصى البلغاري غريغور ديمتروف، المصنف الثاني والعشرين، بالفوز عليه بواقع 3-6 و7-6(7-3) و7-6 (9-7) و6-2.

وفي المباراة الثانية، قدم فيدرر أداء قوياً مرة جديدة ليؤكد تصميمه على العودة إلى التألق الذي غاب عنه في الموسم الماضي الذي كان الأسوأ في مسيرته.

حسم فيدرر المجموعتين الأوليين وكان يرسل للفوز بالمجموعة الثالثة، وحصل على نقطة للفوز بالمباراة لكن موراي حقق الكسر للمرة الأولى في المباراة في الشوط العاشر، ثم سنحت فرصة أخرى للسويسري للتأهل في الشوط الفاصل، إلا أن البريطاني أنهاه 8-6 مبقياً على آماله.

لم يتح فيدرر الفرصة كثيراً لمنافسه لاستثمار معنوياته المرتفعة بعد الفوز بالمجموعة الثالثة، فكسر إرساله مبكراً في المجموعة الرابعة وحسمها 6-3 منهياً المباراة في قرابة ثلاث ساعات.

وسيخوض فيدرر نصف نهائي بطولة ملبورن للعام الحادي عشر على التوالي في سعيه إلى إحراز لقب آخر فيها بعد أعوام 2004 و2006 و2007 و2010، وإلى تعزيز رقمه القياسي بعدد القاب الغراند سلام (17 لقباً).

نادال يحول تأخره إلى فوز

وفي مباراة نادال وديميتروف الأربعاء، حول المصنف الأول عالمياً تأخره بمجموعة إلى فوز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، ليضمن بذلك الاستمرار في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وبعد أن تفوق في المجموعة الأولى، لم يتمكن اللاعب البلغاري، ابن الثانية والعشرين، من حسم الكثير من النقاط الهامة لصالحه في مواجهة خبرة نادال الأعسر وقوته.

وبعد فوز نادال بالمجموعتين الثانية والثالثة تقدم اللاعب الإسباني 3-صفر في المجموعة الرابعة، ولم يتنازل عن تفوقه حتى حسم النتيجة ليضرب موعداً في الدور قبل النهائي فيدرر.