أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أحكم النصر قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بفوز جديد على مضيفه الشعلة 3-صفر الخميس، في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة.

ثلاثية "العالمي" حلمت توقيع حسن الراهب ومحمد السلاوي (ثنائية)، رافع رصيده إلى 48 نقطة، بينما بقي الشعلة ثامنا موقتا برصيد 20 نقطة.

واندفع النصر إلى الهجوم منذ بداية الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر وكاد يحقق ذلك لولا تسرع شايع شراحيلي الذي أضاع فرصة محققة عندما صوب الكرة بجوار القائم رغم انفراده (1).

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى النصر تغييرا هجوما بخروج العُماني عماد الحوسني ودخول محمد السهلاوي الذي لعب كرة عرضية لم يجد حسن الراهب صعوبة في إيداعها المرمى على يمين سعيد الحربي (52).

وكاد السهلاوي يضاعف النتيجة لكن كرته أمسكها الحارس سعيد الحربي بسهولة (58)، وأنقذ الأخير مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة عبده عطيف بصعوبة بالغة (61)، ونابت عارضة النصر عن الحارس عبدالله العنزي وتصدت لرأسية المالي لاسانا فاني قبل أن يبعدها الدفاع الى ركنية (63).

وحصل النصر على ركلة جزاء بعد أن لمس مدافع الشعلة الأردني محمد مصطفى الكرة بيده وطرد فنفذها السهلاوي بنجاح على يمين الحربي (80).

ومن هجمة منسقة تناقل لاعبو النصر الكرة قبل أن تصل الى السهلاوي الذي أودعها الشباك (90).

الهلال يطارد العالمي

وواصل الهلال مطارته للنصر وحافظ على فارق النقاط الست بعد فوزه على الأهلي 1-صفر على استاد الملك فهد الدولي في الرياض سجله الهدف ناصر الشمراني.

وفشل الأهلي في البقاء ثالثا تاركا مكانه لشريكه السابق التعاون الذي تعادل مع ضيفه الاتحاد 1-1 على استاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة.

وسجل للتعاون عدنان فلاته (65)، وللاتحاد مختار فلاته (14).

وتعادل الاتفاق ونجران سلبا على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام.