ابتعد باريس سان جرمان، حامل اللقب، 5 نقاط مؤقتا في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه أجاكسيو 2-1، السبت، على ملعب "فرانسوا كوتي"، أمام 6500 متفرج في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحول الفريق الباريسي تخلفه بهدف مبكر للبرازيلي إدواردو دا سيلفا ألفيش في الدقيقة السادسة، إلى فوز غال بهدفين للدولي الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي من مسافة قريبة، إثر تمريرة من الدولي السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش من داخل المنطقة (41)، ولاعب الوسط الدولي بلاز ماتويدي بارتماءة رأسية من مسافة قريبة أيضا إثر كرة رأسية من إبراهيموفيتش كذلك (74).

ويعد هذا الفوز الرابع عشر لباريس سان جرمان هذا الموسم، وفك به عقدته مع أجاكسيو، حيث لم يفز عليه في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما.

وعوض باريس سان جرمان سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ليل 2-2 في المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب.

وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 47 نقطة، واستغل تعثر مطارده المباشر موناكو أمام مضيفه مونبلييه بطل الموسم قبل الماضي 1-1، الجمعة، في افتتاح المرحلة، ليوسع الفارق بينهما إلى 5 نقاط.

ويملك ليل الثالث فرصة انتزاع الوصافة في حال تغلبه على ضيفه رينس، الأحد، في ختام المرحلة. أما أجاكسيو فبقي في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط من فوز واحد و6 تعادلات و13 خسارة بينها 4 متتالية.