دخل ليونيل ميسي بديل وسجل هدفين في أول مباراة يخوضها بعد تعافيه من الإصابة، بينما أضاف زميله سيسك فابريغاس ثنائية مماثلة ليسحق برشلونة ضيفه خيتافي 4-صفر في ذهاب دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، الأربعاء.

ووقف الجمهور في استاد نوكامب لتحية ميسي حين شارك بدلا من أندريس إنيستا في الدقيقة 64، وهي أول مباراة يخوضها أفضل لاعب في العالم منذ تعرض لإصابة في العضلات في نوفمبر الماضي.

وكان برشلونة المسيطر والذي أراح عددا من اللاعبين الأساسيين متفوقا بالفعل بهدفين حين دخل ميسي بعدما افتتح فابريغاس التسجيل بضربة رأس في الدقيقة الثامنة، وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 63.

وبدا ميسي في حالة جيدة خلال نصف ساعة قضاها في أرض الملعب، ومثلت عودته الناجحة نبأ جيدا لمدربه جيراردو مارتينو الذي يستعد فريقه لمواجهة صعبة في دوري الدرجة الأولى ضد أتليتيكو مدريد شريكه في الصدارة السبت المقبل.

وجاء الهدف الأول لميسي في الدقيقة 89 حين سيطر على الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها في الزاوية العليا من مسافة قريبة.

أما هدفه الثاني فوضع فيه لمساته الفنية المعتادة حين انطلق من ناحية اليمين مخترقا دفاع خيتافي قبل أن يسدد الكرة في الشباك في مشهد أسعد الجمهور الذي وقف يصفق له في آخر لعبة من المباراة.             

وإن تجاوز برشلونة مباراة الإياب الأسبوع المقبل في مدريد فسيلعب في دور الثمانية مع راليو فايكانو أو ليفانتي اللذين سيلتقيان ذهابا الخميس.