قدم داني بيدروسا عرضا رائعا متحديا الطقس السيء ليفوز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية عن الفئة الأولى الأحد ليواصل الضغط على خورخي لورينزو متصدر الترتيب العام بعد أن حقق خامس انتصاراته في 6 سباقات.

وكان الإسباني بيدروسا متسابق هوندا في المقدمة بعيدا عن باقي المنافسين بعد 13 لفة من السباق الذي كان من المقرر أن يمتد لعشرين لفة على حلبة سيبانج التي شهدت هطولا غزيرا للأمطار ما تسبب في إيقاف السباق.

وتشبث لورينزو متسابق ياماها الذي كان أول المنطلقين بالمركز الثاني فيما كان كيسي ستونر بطل العالم ثالثا بدراجة هوندا.

ومع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على الحلبة رفض المشرفون استئناف السباق ليحصل بيدروسا على أول لقب له في ماليزيا حيث واصل المتسابق الإسباني صحوته القوية في نهاية الموسم.

ومنح هذا الفوز بيدروسا الفرصة لتقليص الفارق مع مواطنه الاسباني لورينزو إلى 23 نقطة في صدارة بطولة العالم قبل سباقين على نهاية الموسم سيحصل الفائز بهما على 50 نقطة.

وبدأ بيدروسا السباق خلف لورينزو لكنه سرعان ما لحق ببطل العالم 2010 حيث انفصل المتسابقان عن باقي المنافسين.

وانتزع المتسابق البالغ من العمر 27 عاما المقدمة بعد مرور نصف السباق المقرر ولم تظهر بعدها أي خطورة للورينزو في الوقت الذي تعرض فيه العديد من المتسابقين الآخرين إلى حوادث بسبب الأرضية الزلقة.

ووقف الحظ إلى جوار لورينزو في الإفلات من حادث تصادم متعدد قبل ثوان من توقف السباق بعدما بدا أنه يفقد السيطرة على دراجته.

وسجل الأسترالي ستونر أول صعود له على منصات التتويج منذ عودته من جراحة في الكاحل في أغسطس الماضي بينما حل الأميركي نيكي هايدن سائق دوكاتي رابعا متفوقا على الإيطالي فالنتينو روسي زميله في الفريق.