ألقى سباق انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم بظلاله على مجمل أجواء العمل داخل الاتحاد الذي يستعد لإجراء انتخاباته في 18 يناير المقبل، وذلك بعد إعلان رئيس لجنة المسابقات عبد الخالق مسعود استقالته من منصبه في هذه اللجنة احتجاجا على تأجيل المسابقة المحلية.

وذكر مسعود في اتصال مع وكالة "فرانس برس" أن "مصالح انتخابية تقف وراء قرار تأجيل وإيقاف مسابقة الدوري، وهذا يعكس طبيعة العمل العشوائي والانتقائي داخل الاتحاد".

وأضاف: "لا يمكن العمل في هذه اللجنة في ظل هذه الانتقائية التي لا تستند على أرضية منطقية أكثر مما تسند على تطلعات انتخابية الهدف منها إرضاء هذا الطرف أو ذاك من أطراف الهيئة العامة".

ويخوض نائب رئيس الاتحاد العراقي ورئيس لجنة المسابقات مسعود معركة انتخابات منصب الرئاسة مع منافسه على هذا المنصب رئيس الاتحاد ناجح حمود.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي ألزمت الاتحاد العراقي بإعادة انتخاباته بعد اكتشاف عدة خروقات في انتخاباته السابقة التي جرت في يونيو عام 2011.

وذكر مصدر في الاتحاد العراقي أن الأخير قرر إيقاف وتأجيل المسابقة إلى ما بعد انتهاء مهمة المنتخب الأولمبي المشارك في بطولة غرب آسيا، في نهائيات آسيا تحت 22 سنة المقررة في مسقط الشهر المقبل.

وأضاف المصدر أن "قرار التأجيل جاء بناء على مقترح سكرتير لجنة المسابقات علي جبار بعد مطالبة بعض الأندية بتأجيل مبارياتها".

واللافت أن لجنة المسابقات كانت قد قررت في وقت سابق تأجيل مباريات الفرق التي يتفرغ منها أكثر من أربعة لاعبين مع مهمة المنتخب الأولمبي، وهي فرق أربيل والشرطة والجوية، قبل أن تتراجع عن قرارها وتؤجل مباريات الدورين العاشر والحادي عشر من المسابقة.