أعلن فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي الاثنين تعيين المدير الفني ومدربه المؤقت تيم شيروود في منصبه بشكل دائم حتى نهاية الموسم، خلفاً لمدربه البرتغالي السابق أندريه فياش بواش، الذي أقيل عقب الخسارة القاسية على أرضه أمام ليفربول بخماسية نظيفة.

وجاء تعيين شيروود الدائم بعد نحو أربع وعشرين ساعة على الفوز الذي حققه الفريق خارج أرضه على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لهدفين، في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

‬ونقل موقع توتنهام على الإنترنت عن رئيس مجلس إدارة الفريق دانيال ليفي قوله "شعرنا بالتردد قبل إجراء تغيير في منتصف الموسم، لكننا شعرنا بضرورة القيام بذلك من أجل صالح النادي".

وأضاف "يملك توتنهام تشكيلة رائعة ويجب أن نمنحها مدرباً قادراً على انتزاع أفضل ما لدى اللاعبين وإنهاء الموسم بأحسن شكل ممكن".

‬وتابع قائلاً "لدينا مدرب موهوب هو تيم شيروود. نحن على قناعة بأن تيم لديه القدرة على المضي قدماً بالفريق".

وكان هوتسبير قد استرد عافيته بعد الخسارة على ملعبه بخمسة أهداف أمام فريق ليفربول، وهي المباراة التي أقيل على إثرها المدرب السابق بعد النتائج السيئة للفريق.

وتعد خسارة هوتسبير أمام ليفربول ثاني أسوأ هزيمة للنادي اللندني هذا الموسم، إذ كان قد خسر في نوفمبر الماضي أمام مضيفه مانشستر سيتي 6-صفر في المرحلة الـ12 من الدوري، ما كشف عن ثغرات في مشروع مدربه بواش.

وجاءت إقالة بواش بعد توصل إدارة النادي إلى اتفاق معه من أجل إنهاء خدماته، وتم "باتفاق بين الطرفين ولمصلحة جميع الأطراف" بحسب بيان النادي.

يشار إلى أن المدرب البرتغالي استلم الإشراف على النادي اللندني في الثالث من يوليو 2012 بعقد يمتد ثلاثة أعوام خلفاً لهاري ريدناب.