لم تقتصر الاحتجاجات على "دعوة" الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور مباراة الكلاسيكو الإسباني على الفلسطينيين في القدس الشرقية أو قطاع غزة الأحد، فقد شاركت مجموعة هاكرز مغربية في مهاجمة عدد من المواقع "الكتالونية" احتجاجاً على شاليط وفريق برشلونة، الذي ينتمي للإقليم ذاته.

ونقل موقع "هسبريس" المغربي أن مجموعة الهاكرز الشهيرة على الإنترنت باسم "قوات الردع المغربية" تمكنت من اختراق العديد من المواقع الإلكترونية الكتالونية، في تزامن مع استقبال فريق برشلونة لشاليط ضمن مباراة الكلاسيكو.

ووفقاً للموقع، فقد "عبرت قوات الردع المغربية، بطريقتها، عن احتجاجها على استضافة ميسي ومن معه للجندي الإسرائيلي.. واصفة إياه بـ’قاتل أطفال غزة‘ و’المجرم الملطخة يداه بدم الأبرياء الفلسطينيين‘".

وقامت المجموعة ذاتها بتعطيل واختراق عشرات المواقع التابعة لإقليم كتالونيا الذي يتمتع بنظام حكم ذاتيّ موسع ويطالب بالاستقلال عن إسبانيا.

يشار إلى أن أهالي الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية احتجوا الأحد أمام القنصلية الإسبانية في القدس الشرقية، كما احتج عدد من الأسرى المحررين في غزة بتنظيم مباراة "كلاسيكو غزة" احتجاجاً على الكلاسيكو الإسباني بحضور شاليط.

جدير بالذكر أن مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو انتهت مساء الأحد بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، وأحرز ليونيل ميسي هدفي برشلونة  بينما أحرز كريستيانو رونالدو هدفي ريال مدريد.