استقبل بابا الفاتيكان فرنسيس، السبت، قادة الحركة الرياضية الأولمبية في العالم مؤكدا أهمية الرياضة في نشر السلام في العالم.

وقال البابا في كلمة له أمام الحاضرين "إن الرياضة هي أحد الأساليب الحضارية لنشر السلام بين الشعوب".

وتأتي زيارة قادة الحركة الرياضية الأولمبية إلى بابا الفاتيكان بعد حضورهم مؤتمر المجلس الأولمبي الأوروبي (اتحاد اللجان الأولمبية الأوروبية)، الذي أعاد انتخاب الأيرلندي باتريك هايكي رئيسا له لولاية جديدة.

ومن أبرز الحاضرين الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والشيخ أحمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء اللجان الأولمبية الأوروبية.             

وأعرب الفهد في هذا الصدد "عن اعتزازه بأن يكون ممثلا للرياضيين العرب والمسلمين ضمن القيادات الرياضة العالمية للقاء البابا".             

كما ألقى الفهد كلمة في افتتاح الجمعية العامة للجان الأولمبية الأوروبية الثانية والأربعين شدد فيها على "توثيق وتطوير التعاون مع مختلف الاتحادات واللجان الأولمبية الدولية تحت مظلة الميثاق الأولمبي".

وتعهد "ببذل قصارى جهده لتحقيق الأهداف التي حملها ومن أبرزها إنجاز تعديل لائحة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية وتأسيس مقر دائم له في مدينة لوزان السويسرية بالإضافة إلى استحداث أنشطة رياضية وثقافية جديدة وعقد الجمعية العمومية بشكل سنوي".