عاد كاكا أفضل لاعب في العالم سابقا لتشكيلة المنتخب البرازيلي الخميس وينتظر أن يخوض أول مباراة دولية منذ كأس العالم 2010.

وانضم كاكا صانع لعب ريال مدريد لتشكيلة "السامبا" التي ستخوض مباراتين وديتين ضد العراق في السويد في 11 أكتوبر المقبل واليابان في بولندا بعد ذلك بخمسة أيام.

وهذه المرة الثانية التي ينضم فيها كاكا لتشكيلة المدرب مانو منيزيس - الذي خلف دونغا بعد كأس العالم في جنوب أفريقيا - لكنه استبعد العام الماضي بسبب إصابة وغاب عن مباراتين أمام الغابون والبرازيل.

ومثل كاكا البرازيل آخر مرة حين خسرت 2-1 أمام هولندا في دور الثمانية لكأس العالم 2010.

ولعب كاكا البالغ من العمر 30 عاما 82 مباراة دولية وشارك في آخر ثلاث نهائيات لكأس العالم وبدأ مسيرته مع منتخب البرازيل في 2002.

وقال منيزيس للصحفيين عن كاكا "كنا نتابع تقدمه. فيما يتعلق بالتدريب والالتزام فإن المستوى الذي وصل إليه يمنحنا الأمل في أنه سيلعب بشكل جيد عندما توجه اليه الدعوة للانضمام لمنتخب
البرازيل".

وأضاف "من المهم انضمام لاعبين لديهم مثل هذه الخبرة وأعتقد أن كاكا سيؤكد لنا ما سمعناه من أخبار عن تحسن مستواه".

وخلت التشكيلة من هرنانيس لاعب خط وسط لاتسيو الذي يعد أحد اكثر لاعبي الوسط إبداعا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وجاءت تشكيلة البرازيل على النحو التالي:

حراس المرمى: جيفرسون (بوتافوغو) دييغو الفيس (فالنسيا) فيكتور (اتليتيكو مينيرو).

مدافعون: أدريانو (برشلونة) دانييل الفيس (برشلونة) اليكس ساندرو (بورتو) مارسيلو (ريال مدريد) ديفيد لويز (تشيلسي) ديدي (فاسكو دا جاما) لياندرو كاستان (روما) تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان).

لاعبو الوسط: فرناندو (جريميو) بولينيو (كورنثيانز) جوليانو (دنيبرو) راميريس (تشيلسي) ساندرو (توتنهام) كاكا (ريال مدريد) لوكاس (ساو باولو) أوسكار (تشيلسي) تياغو نيفيس (فلومينيسي).

مهاجمون: هالك (زينيت سان بطرسبرغ) لياندرو دامياو (انترناسيونال) نيمار (سانتوس)