بعد أن ظل منتصرا وبفارق كبير، يلتقي البرتغالي جوزيه مورينيو الأورغوياني مانويل بليغريني في مواجهة كروية جديدة بعد أن شهدت الملاعب الإسبانية مواجهات عدة بينهما كان لمورينيو الغلبه فيهم جميعا، والآن تنتقل المواجهة للملاعب الإنجليزية.

وعين مورينيو بدلا من بليغريني في ريال مدريد في مايو 2010 وبعدما عاد بليغريني لتدريب مالغا بعد ذلك بخمسة أشهر التقيا سبع مرات في دوري الدرجة الأولى وكأس الملك بإسبانيا خلال موسمين ونصف.

وتفوق مورينيو بخمسة انتصارات للريال في المواجهات السبع بينهما في الدوري قبل أن يتركا إسبانيا معا إلى انجلترا في نهاية الموسم الماضي.             

وتوقع النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز أصعب إلى حد كبير منها في الدوري الإسباني، إذ سيلتقي فريقا تشلسي ومانشستر سيتي، الأحد، والفارق ليس كبيرا بينهما في المستوى.             

ويحتل تشيلسي المركز الثاني برصيد 17 نقطة ويأتي سيتي في المركز الرابع ولديه 16 نقطة، وكل منهما انتصر في آخر مباراتين بالدوري محققا نتيجة مقنعة وكل منهما انتصر خارج أرضه هذا الأسبوع في دوري أبطال اوروبا، إذ سحق تشلسي شالكه الألماني 3-صفر وتغلب سيتي على تشسكا موسكو في روسيا 2-1.

ورشح كلا الفريقين كمنافس محتمل على اللقب ويسعيان على الأقل لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل، لكن سيتي لديه سجل أفضل بأربعة انتصارات وتعادل واحد في آخر خمس مباريات ضد تشلسي وبينها الفوز عليه في مباراة الدرع الخيرية وفي قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي الموسم الماضي.

وقد ينهي تشلسي الجولة في صدارة الترتيب إن هزم سيتي وتعثر آرسنال المتصدر الحالي.