حقق ريال مدريد انتصاره الأول في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم حين سجل كريستيانو رونالدو هدفين ليقود حامل اللقب للفوز 3-صفر على ضيفه غرناطة الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين الأحد.

وكان ريال الذي يدربه جوزيه مورينيو بحاجة ماسة لعرض جيد بعدما حصل على نقطة وحيدة من أول مباراتين ونجح رونالدو في رفع سجله مع النادي إلى 150 هدفا في مباراته رقم 149 في جميع المسابقات.

وافتتح المهاجم البرتغالي الدولي التسجيل في الدقيقة 26 حين مرت تسديدته بالقدم اليسرى في الزاوية الضيقة من بين ساقي الحارس تونو.

وأنقذ تونو محاولة رونالدو الأولى في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني لكن المهاجم تابع الكرة ليسكنها بسهولة في الشباك قبل أن يخرج وهو متأثر بإصابته إثر كرة مشتركة مع بورخا غوميز.

ونال غوميز إنذارا وكان هذا الثاني له في المباراة ليخرج مطرودا ويكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وأضاف البديل غونزالو هيغوين الهدف الثالث لريال قبل 14 دقيقة من النهاية حين وضع الكرة بسهولة في المرمى إثر تمريرة عرضية من كريم بنزيمة.

وفي وقت سابق وضع أتليتيك بيلباو حدا لبدايته السيئة للموسم حين سجل أريتز أدوريز وماركل سوسيتا هدفين ليفوز 2-صفر على ضيفه ريال بلد الوليد.

ولم يجد أدوريز صعوبة في افتتاح التسجيل من كرة سهلة في الدقيقة 69 في أجواء مشمسة باستاد سان ماميس وأضاف سوسيتا الهدف الثاني بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء بعدها بست دقائق.

والفوز دفعة معنوية لبيلباو الذي يدربه مارسيلو بيلسا بعدما عانى الفريق للظهور بمستوى جيد كالذي قدمه الموسم الماضي حين وصل لنهائي كأس الأندية الأوروبية وكأس ملك إسبانيا.
وتلقت شباك بيلباو تسعة أهداف ليخسر أول مباراتين في الدوري أمام ريال بيتيسو أتليتيكو مدريد.

وتأثر بيلسا مدرب الأرجنتين السابق ولاعبو بيلباو بالجدل الذي أحاط بثنائي منتخب إسبانيا خابي مارتينيز وفرناندو لورينتي خلال فترة الانتقالات.

وأنهى مارتينيز وهو لاعب وسط متعدد المواهب يمكنه أيضا اللعب كمدافع عقده مع بيلباو بدفع 40 مليون يورو (50.42 مليون دولار) وانتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني الأسبوع الماضي بينما فشل المهاجم لورينتي في الانتقال لناد آخر وهو الآن باق مع بيلباو.

واستبعد بيلسا لورينتي الذي رشح للانتقال إلى يوفنتوس منالتشكيلة اليوم وقال النادي إنه يعاني من إصابة في العضلات.

ومرت كرات عرضية عديدة لبيلباو أمام المرمى اعتاد لورينتي على الاستفادة منها لكن أدوريز الذي انضم للنادي من بلنسية قبل بداية الموسم وسوسيتا هزا الشباك ليحقق بيلباو أول انتصاراته في الدوري هذا الموسم.

وتعادل رايو فايكانو الذي فاز بأول مباراتين في الدوري هذا الموسم بدون أهداف مع ضيفه إشبيلية في وقت سابق اليوم لكن الحظ سانده ليخرج بنقطة بعد طرد حارسه روبن في الدقيقة 69.

وأهدر المهاجم ألفارو نغريدو ولاعب الوسط إيفان راكيتيتش ركلتي جزاء لإشبيلية واحتسبت الثانية حين عرقل روبن اللاعب الكرواتي راكيتيتش داخل منطقة الجزاء ليخرج مطرودا ببطاقة حمراء مباشرة.

وارتدت ركلة الجزاء الأولى التي سددها نغريدو من القائم بينما خرجت الثانية من قدم راكيتيتش إلى خارج المرمى.

وتجاوز ليفانتي طرد لاعبه فيسنتي إيبورا في الدقيقة 81 ليسجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ويتغلب 3-2 على ضيفه اسبانيول.

وبهزيمته بقي اسبانيول الذي تقدم 2-صفر بلا أي رصيد من النقاط.