خرج البريطاني أندي موراي المدافع عن اللقب من بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد هزيمته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف التاسع 6-4 و6-3 و6-2 في دور الثمانية.

وبدأ موراي، المصنف الثالث، ظلا للاعب الذي أحرز لقب ويمبلدون منذ شهرين وظهر بشكل متواضع أمام منافسه السويسري الذي عرف نقاط ضعفه منذ البداية واستغلها في طريقه لتحقيق الفوز.

ولم يظهر موراي بأفضل حالاته منذ انتصاره في ويمبلدون لكن النتيجة والطريقة التي خسر بها أمام فافرينكا كانت مفاجئة.

وتحولت الأمور لصالح فافرينكا في نهاية المجموعة الأولى التي حافظ فيها كل لاعب على إرساله حتى أصبحت النتيجة 5-4 لصالح اللاعب السويسري لكنها انتهت في الشوط العاشر المثير.

وارتكب موراي عدة أخطاء، لكنه تمكن من إنقاذ 5 نقاط لإنهاء المجموعة، واستسلم اللاعب البريطاني أخيرا عندما سدد ضربة أمامية خارج الملعب ورد بإلقاء مضربه على الأرض بغضب.

وربما كان يجب أن يحول موراي هذا الإحباط إلى أداء أكثر قوة في المجموعة الثانية، لكن متاعبه استمرت ليسمح لمنافسه بكسر إرساله في الشوط السادس.

وحافظ فافرينكا على إرساله في المجموعة الثانية وأظهرت فرحته شعوره بالاقتراب من التأهل لأول مرة إلى الدور قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وارتكب موراي خطأ مزدوجا في نقطة كسر الإرسال في الشوط الثالث بالمجموعة الأخيرة، قبل أن يؤكد فافرينكا انتصاره بضربة أمامية ناجحة ليكسر إرسال منافسه مجددا ويتقدم 5-2 في طريقه لتحقيق الفوز.

وهذه ثاني هزيمة لموراي المصنف الثالث أمام فافرينكا هذا العام بعد أن خسر أمامه على الأرضية الرملية في دور الستة عشر لبطولة مونت كارلو للأساتذة في أبريل الماضي.