أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلن نادي ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الإسباني، الأحد أن الويلزي غاريث بيل، لاعب توتنهام، انضم رسميا إلى صفوفه.

وكشف ريال مدريد، في بيان أذاعه على موقعه على الإنترنت، أن بيل، 24 عاما و41 مباراة دولية، انضم إلى صفوفه لمدة 6 أعوام، من دون أن يؤكد قيمة الصفقة التي ذكرت صحف محلية أنها وصلت إلى 100 مليون يورو.

ومن المقرر أن يقدم بيل، الاثنين، أمام الصحافة وجمهور النادي، وسيعطى القميص رقم 11 الذي لم يحمله أي لاعب.

وجاء في البيان "توصل ريال مدريد وتوتنهام إلى اتفاق بشأن انتقال غاريث بيل الذي سيرتبط بالنادي الإسباني في المواسم الستة المقبلة".

وسيقوم بيل بالزيارة الطبية الروتينية صباح الاثنين، قبل أن يقدم للصحافة ولمشجعي النادي في ملعب سانتياغو برنابيو.

وفي الأيام الماضية، تعددت التقديرات بشأن قيمة الصفقة في الصحافة الإسبانية فأشارت "آس" إلى 91 مليون يورو، بينما كتبت الصحافة البريطانية عن 101 مليون يورو.

وإذا ما تجاوز المبلغ 100 مليون فسيشكل أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم، وسيحطم الرقم القياسي الذي دفعه ريال مدريد لمانشستر يونايتد الإنجليزي للحصول على البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو 80 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو) عام 2009.

واختير بيل كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2011، وفي الموسم الماضي، حين سجل 26 هدفا في جميع المسابقات.

وأكد مدرب توتنهام أندريه فياش بواش نبأ انتقال بيل إلى العملاق الإسباني.

وقال بواش للصحفيين بعد هزيمة فريقه 1-صفر أمام آرسنال في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي "سينتقل إلى ريال مدريد ويترك لنا ذكريات رائعة من الموسم الماضي سيسعد بها كل مشجع لتوتنهام."

وتابع "لقد طوى الصفحة.. وطوينا الصفحة نحن أيضا". 

رحيل كاكا وأوزيل

من جهة أخرى ذكرت مصادرة مطلعة، قريبة من النادي الملكي، أن ريال مدريد اتفق مع ميلان على عودة لاعبه البرازيلي كاكا إلى صفوف الأخير، ومع مانشستر يونايتد على انتقال لاعب وسطه الألماني مسعود أوزيل، وهما لم يشاركا في مباراة الأحد ضد أتلتيك بلباو.