يستضيف ملعب "كامب نو" الخميس مباراة "كلاسيكو" مبكرة بين القطبين برشلونة وريال مدريد في ذهاب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم.

وتنتقل المواجهة إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد لمواجهة الإياب في 29 الجاري.

وسبق أن تواجه الفريقان في المسابقة ذاتها الموسم الماضي، وفاز برشلونة باللقب بعدما تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد، قبل أن يفوز إيابا على أرضه 3-2 بفضل ثنائية من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما أزاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما إيابا 2-2.

أما في الدوري، فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 في مدريد، قبل أن يفوز ريال ايابا في كاتالونيا 2-1.

وستكون المواجهة الأولى بينهما في دوري هذا الموسم في السابع من أكتوبر المقبل في برشلونة.

وتشكل كأس السوبر محطة مهمة في بداية الموسم لتحديد شكل الصراع بين الفريقين، فبرشلونة يريد استعادة لقب الدوري الذي انتزعه منه غريمه ريال مدريد، والأخير يسعى لتأكيد أحقيته بالتربع على عرش "الليغا".

ولم تطرأ تعديلات جوهرية على معسكري الفريقين اللذين يضمان أفضل نجوم العالم حاليا، الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، فضلا عن ترسانة مهمة من لاعبي منتخب إسبانيا المتوج بطلا لكأس أوروبا 2012، والمنتشرين بين الغريمين.

فيلانوفا يريد تحقيق انتصار أول على الملكي

وكشف النادي الكاتالوني عن نواياه بقوة في بداية الموسم بقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا مؤكدا أنه لم يفقد شيئا من السحر الذي كان يقدمه تحت إشراف مدربه السابق بيب غوارديولا، الذي قرر الرحيل في نهاية الموسم الماضي.

ففي أول مباراة رسمية له تحت قيادة فيلانوفا، اكتسح برشلونة ريال سوسييداد بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها كارليس بويول، وميسي (هدفان)، وبدرو رودريغيز، ودافيد فيا، مقابل هدف.

وعاد فيا إلى الملاعب للمرة الأولى منذ أواخر العام الماضي بسبب تعرضه لكسر في عظمة الساق خلال مشاركة فريقه في كأس العالم للأندية، وغاب فيا عن منتخب بلاده في كأس أوروبا الأخيرة في أوكرانيا وبولندا والتي توج بلقبها للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

كما تزخر صفوف برشلونة بلاعبين مؤثرين جدا أمثال تشافي هرنانديز، وأندريس إينييستا، والمهاجم الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، انضم إليهم مدافع فالنسيا خوردي ألبا، ولاعب الارتكاز الكاميروني ألكسندر سونغ القادم من آرسنال الإنجليزي قبل أيام.

وقال فيلانوفا عن كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس: "لا أعتقد أنها مسابقة هامشية. إنها بطولة جيدة ونريد الفوز بها. قد لا تكون بنفس أهمية البطولات الأخرى لكن كل مباراة مهمة بالنسبة لنا. إنها مباراة رسمية وستكون ضد ريال مدريد".

مورينيو يواجه مشكلة غياب ثنائي الهجوم

في المقابل، أهدر ريال مدريد نقطتين في بداية حملة الدفاع عن لقبه في الدوري حين تعادل مع فالنسيا 1-1، لكن يشفع له كونها واحدة من المواجهات القوية التي جاءت بها قرعة البطولة في الجولة الأولى.

وأنهى ريال مدريد الموسم الماضي برقمين قياسيين مع 121 هدفا و100 نقطة بفارق 9 نقاط أمام برشلونة.

لكن الفريق الملكي لم يطرق باب الانتقالات حتى الآن، وما يزال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يعول على نفس اللاعبين بقيادة رونالدو والأرجنتينيين غونزالو هيغواين، وانخل دي ماريا، والفرنسي كريم بنزيمة، فضلا عن الدوليين ألفارو أربيلوا، وراوول ألبيول، وسيرخيو راموس، وتشابي ألونسو.