قال مدير مكلارين، مارتن ويتمارش، الثلاثاء، إن الفريق فكر في ضم كيمي رايكونن العام الماضي لكنه لم يجر أي مفاوضات حتى الآن مع سائقها السابق.

وتثور تكهنات حول رايكونن الفائز ببطولة العالم 2007 مع فيراري، الذي يدافع حاليا عن ألوان لوتس خاصة بعد أن قرر الأسترالي ماركويبر ترك رد بول حامل اللقب للمشاركة في سباقات السيارات الرياضية.

وقال لوتس إنه يثق في قدرته على إقناع رايكونن بالبقاء معه بمجرد ضمان الفريق لصفقة استثمارية جديدة، إلا أن السائق الفنلندي بات يرتبط بفرق مثل رد بول وفيراري ومكلارين وفقا لتكهنات وسائل الإعلام.

وخلال مقابلة مع الموقع الرسمي لسباقات فورمولا 1 على الإنترنت قال ويتمارش ردا على سؤال بشأن إذا ما كان يفكر في إعادة رايكونن ثانية: "نعم نفكر. كان كيمي سائقا عظيما دوما وأنا من كبار مشجعيه. هناك الكثير من التكهنات التي تثور حاليا لذا دعونا نرى ماذا سيحدث".

وأضاف: "تحدثنا إليه العام الماضي إلا أنه ولأسباب عديدة لم يحدث أن انتقل إلينا. لم نجر أي محادثات إلى الآن هذا العام".

وضم مكلارين السائق المكسيكي الشاب سيرغيو بيريز من ساوبر العام الماضي كبديل للويس هاميلتون بطل العالم عام 2008 بمجرد أن قرر السائق البريطاني الانتقال إلى مرسيدس.

والبريطاني جنسون باتون الفائز ببطولة العالم 2009 مع براونغي.بي هو السائق الآخر لمكلارين.

وقاد رايكونن لفريق مكلارين ما بين عامي 2002 و2006 عندما كان رون دينيس مديرا للفريق وفاز معه بتسعة سباقات، إضافة إلى إنهاء الموسم في مركز وصيف البطل عامي 2003 و2005.