اعتبر المدير الفني للنادي الأهلي المصري محمد يوسف أن فريقه يواجه "ظروفا صعبة وقهرية" قبل مواجهة أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الأحد.

واشتكى يوسف من اللعب في نهار شهر رمضان "بسبب صيام اللاعبين إضافة إلى حرارة الطقس والرطوبة العالية فى ملعب الجونة (في محافظة البحر الأحمر) في هذا التوقيت الصيفي".

وسيكون الأهلي مطالبا بتحقيق الفوز بعد تعادله في الجولة الأولى مع الزمالك.

وأضاف يوسف أن عناصر الخبرة فى الفريق وتحديدا وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور وسيد معوض وأحمد فتحي، سيكون لها دور كبير في التغلب على هذه المعوقات فى مواجهة منافس قوى لديه نفس الحوافز لتحقيق الفوز.

وستقام المباراة في الجونة عقب رفض وزارة الداخلية إقامتها على ملعب برج العرب بمحافظة الإسكندرية، أو ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة.

ورفضت مديريات الأمن في محافظات أسوان وقنا وأسيوط، استضافة المباراة على ملعبها نظرا للظروف الأمنية التى خلفتها التظاهرات المؤيدة والمعارضة لقرار عزل الرئيس المصرى السابق محمد مرسي، ووصلت إلى حد الاشتباكات في شوارع القاهرة والمحافظات.

ويتوقع أن يمثل الأهلي في المباراة شريف إكرامي حارس مرمى، وفتحي ومعوض وجمعة وسعد سمير في الدفاع، وعاشور وعبدالله السعيد ووليد سليمان وأبو تريكة في الوسط، وأحمد عبد الظاهر والسيد حمدي فى الهجوم.

مدرب أورلاندو: المواجهة صعبة

في المقابل، قال المدير الفني لأورلاندو بايرتس، روجر دي سا، إن فريقه غامض بالنسبة للأهلي قبل المواجهة التي ستجمع بينهما الأحد.

وأشار روجر إلى أنه شاهد مباراة الأهلي أمام الزمالك، معلقا: "الفريقان يملكان أسلوبا فنيا جيدا وعددا كبيرا من اللاعبين الدوليين"، مؤكدا أن الأهلي "فريق كبير وجدير بالاحترام وأن حصوله على لقب نادي القرن لم يأت من فراغ، وأن مواجهته ستكون صعبة أمام حامل اللقب والرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة".

وأضاف: "استعدينا جيدا لهذه المواجهة، ولدينا معنويات عالية. سنقاتل من أجل تحقيق الفوز وحجز مكان لنا في الدور قبل النهائي".

ويدير المباراة الحكم الجزائري محمد بنوزة، وهي المرة الثانية على التوالي التي يدير فيها حكم جزائري مباراة للأهلي في دور المجموعات، حيث قاد مواطنه جمال حيمودي قمة الزمالك والأهلي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

من جانبه، أكد مدير أمن البحر الأحمر اللواء حمدي الجزار استعداد رجال الأمن في المحافظة لتأمين المباراة التى ستقام بدون جمهور تنفيذا لعقوبة الاتحاد الإفريقي على الأهلي بخوض مباراتين من دون جمهور، في أعقاب أحداث مباراة توسكر الكيني في دور الـ16 للبطولة الأخيرة.

وقال الجزار: "وضعنا خطة تأمين اللقاء وبعثة فريق أورلاندو الجنوب إفريقي الذي تصاحبه قوات تأمين من وإلى فندق الإقامة وأثناء ذهابهم إلى ملعب التدريب أو المباراة".

وأكد الجزار أنه لا توجد أي مشكلة في تأمين اللقاء بعد أن قامت الإدارة بتأمين لقاء القمة الإفريقي الأسبوع قبل الماضي بين الزمالك والأهلي، وكان وقتها الموقف أصعب بسبب حضور جماهير الفريقين.

ووجه مدير أمن البحر الأحمر نداء لرابطة جماهير الأهلي بعدم الحضور، خصوصا أن منعهم من الحضور بقرار من الاتحاد الإفريقي.