قال المتحدث باسم الاتحاد المصري لكرة القدم الخميس إن الاتحاد ينتظر "خلال يومين" رد وزارة الداخلية لتأمين مباريات المرحلة الـ 18 الأخيرة من الدوري المحلي والدورة الرباعية، لاتخاذ قرار بشأن استئناف أو إلغاء المسابقة هذا الموسم.

وأكد المتحدث عزمي مجاهد لـ"سكاي نيوز عربية" أن "الاتحاد خاطب وزارة الداخلية وينتظر ردها يوم السبت بحد أقصى لاتخاذ القرار النهائي بشأن المسابقة"، وذلك بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الخميس.

وتابع مجاهد: "يوم 15 من يوليو الجاري هو أقصى موعد لإقامة مباريات المرحلة الأخيرة (المؤجلة لأجل غير مسمى). إذا لم توافق الداخلية على تأمينها فسوف يتم إلغاء المسابقة".

ويتفق ذلك مع رغبة بعض الأندية في إلغاء المسابة نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها مصر حاليا.

وقال مجاهد إن الموسم الجديد من الدوري الممتاز سيقام في موعده المعتاد في أغسطس المقبل، على نظام مجموعتين، مثل الموسم الجاري.

وتأهل الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري المصري.

وتمر مصر بأزمة سياسية صعبة، مصحوبة بأعمال عنف في محافظات عدة، بعد تدخل الجيش لعزل الرئيس السابق محمد مرسي، بناء على مسيرات مليونية ضد مرسي والإخوان المسلمين.

وكانت مسابقة الدوري المصري ألغيت الموسم الماضي بعد أحداث عنف في ملعب بورسعيد (شرق) راح ضحيتها أكثر من 70 من مشجعي الأهلي، بعد مباراة أمام المصري البورسعيدي في فبراير 2012.