تأهل المنتخبان المغربي والليبي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم بفوز الأول على نظيره اليمني برباعية نظيفة الجمعة في جدة في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وفوز الثاني على البحرين بهدفين لهدف.

وفرض مهاجم الرجاء البيضاوي ياسين الصالحي نفسه نجما للمباراة بتسجيله سوبر هاتريك في الدقائق7  من ركلة جزاء و47  و59  و64  من ركلة جزاء.
              
وهو الفوز الثاني للمنتخب المغربي بعد الأول على البحرين مقابل تعادل مع ليبيا، فأنهى الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد7  نقاط بفارق الأهداف أمام ليبيا التي ضمنت بدورها تأهلها إلى نصف النهائي كأفضل منتخب في المركز الثاني إثر فوزها على البحرين2-1  اليوم أيضا.

في المباراة الأولى، بدأ المنتخب المغربي مهاجما وحصل على ركلة جزاء عندما تعرض المهاجم عبد السلام بنجلون إلى العرقلة داخل المنطقة من المدافع محمد دغيش، فانبرى لها الصالحي بنجاح (7).
              
ولم يظهر المنتخب اليمني أي ردة فعل وجاءت محاولاته فقط عن طريق الكرات الثابتة والتي منها هدد المرمى المغربي عن طريق رأسية ثامر حنش (18).
              
وواصل المنتخب المغربي سيطرته شبه المطلقة وشن العديد من الهجمات الخطرة تصدى لإحداها حارس اليمن سالم عوض إثر انفراد بنجلون (24).
              
وأضاف الصالحي الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني من مجهود فردي (47)، ثم سجل الهدف الثالث إثر كرة عرضية من ابراهيم البحري تابعها داخل المرمى (59)، قبل ان يختم المهرجان بهدف رابع من ركلة جزاء بعد أن تعرض بنجلون مرة أخرى للعرقلة داخل المنطقة من محمد بارويس (64).
              
وفي المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الليبي على نظيره البحريني2-1  في الطائف.

وسجل أحمد سعد في الدقيقة70  من ركلة جزاء ومحمد الغنودي (74)  هدفي ليبيا، وأحمد الختال(38)  هدف البحرين.

وكان المنتخب البحريني هو الأفضل في الشوط الأول ما أثمر عن تسجيل هدف عن طريق اللاعب الختال (38).
              
وفي الشوط الثاني هاجم المنتخب الليبي بضراوه وسط تراجع من المنتخب البحريني حتى حصل على ركلة جزاء نفذها سعد بنجاح (70)، ثم سجل الغندوي الهدف الثاني بكرة تهيات أمامه من ركلة ركينة (74).