قطع منتخب السعودية بطل عامي 1998 و2002 خطوة كبيرة نحو نصف نهائي كأس العرب الـ19 التي تقام على أرضه حتى السادس من الشهر المقبل بعد فوزه الساحق على على نظيره الكويتي برباعية نظيفة الجمعة في الطائف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل الأهداف محمد السهلاوي (22 و90+4) وعيسى المحياني (51 و55).

وتضم المجموعة أيضا منتخب فلسطين.

وكان منتخب الإمارات أعلن انسحابه من البطولة بسبب ارهاق اللاعبين وطول الموسم المحلي.

وتقام السبت مباراتان في المجموعة الثانية، فيلعب المغرب مع البحرين، واليمن مع ليبيا.

ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى دور الأربعة، فضلا عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث.

يشارك المنتخب السعودي بقيادة المدرب الهولندي فرانك رايكارد بالصف الثاني بعد أن تم استبعاد جل اللاعبين الأساسيين بداعي الإرهاق.

أما منتخب الكويت المدرب الصربي غوران توفيدزيتش فيشارك في البطولة بغياب ثلاثة من أبرز نجومه هم يعقوب الطاهر وفهد العنزي وبدر المطوع.

كان المنتخب السعودي الطرف الأفضل على مدار الشوطين وهددوا المرمى مرارا بفضل تحركاتهم على الأطراف وتمريراتهم السريعة، في حين لم يقدم منتخب الكويت المستوى المطلوب منه وعجز عن تشكيلة خطورة تذكر على مرمى الحارس السعودي، وازداد وضعه سوءا بعد طرد لاعبه عامر معتوق عقب خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني.

وافتتح محمد السهلاوي التسجيل حين تلقى كرة عرضية لعبها برأسه قوية على يسار الحارس نواف الخالدي (22).

وواصل "الأخضر" أفضليته ولكن دون خطورة، في حين لم يصل الهجوم الكويتي للمرمى السعودي سوى مرة واحدة إثر كرة من يوسف ناصر تصدى لها الحارس خالد شراحيلي.

وفي الشوط الثاني وبعد مرور خمس دقائق توغل عبدالمجيد الرويلي بكرة من العمق ليتعرض لإعاقة من عامر معتوق الذي كان نصيبه الطرد فضلا عن احتساب ركلة جزاء تصدى لها عيسى المحياني الذي سدد كرة قوية ارتدت من يدي الحارس وتهيأت امامه فوضعها داخل المرمى (51).

ومن هجمة منسقة، مرر محمد السهلاوي كرة للمحياني الذي تجاوز الدفاع وارسلها قوية على يمين نواف الخالدي مسجلا الهدف ثالث (56).

وكاد منتخب الكويت يقلص الفارق بكرة بجوار القائم (79)، قبل ان يضيف السهلاوي الهدف الرابع برأسية جميله بعد عسكيه من أحمد عكاش في الدقيقة من الوقت الضائع.