طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نظيره الأوروبي بمنع إسرائيل من استضافة نهائيات كأس أوروبا للشباب دون 21 عاماً المقررة في 2013، وذلك بسبب اعتقالها لاعبين فلسطينيين دون محاكمة.

وتوجه رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب برسالة إلى رئيس الاتحاد الأوروبي "اليويفا"، الفرنسي ميشال بلاتيني، يطالبه فيها بالعمل على نقل مكان إقامة كأس أوروبا للشباب 2013، قائلاً في رسالته "لا تمنحوا إسرائيل شرف استضافة هذه البطولة" المقررة بين 5 و8 يونيو 2013.

وأعرب الرجوب عن قلقه حيال مصير لاعب الوسط محمود السرسك وحارس المنتخب الأولمبي عمر أبو رويس ولاعب رام الله محمد نمر الذين تعتقلهم السلطات الإسرائيلية.

وأضاف في رسالته، التي بعثها الثلاثاء وحصلت فرانس برس على نسخة منها الخميس: "نشعر بقلق بالغ حيال وضع لاعبينا. نطلب من حضرتكم ألا تمنحوا إسرائيل شرف استضافة البطولة المقبلة من كأس أوروبا لدون 21 عاماً في 2013".

بالمقابل، قال رئيس اتحاد كرة القدم الإسرائيلي آفي لوزون: "إن اتحادات كرة القدم لا تتدخل بالأمور السياسية والأمنية، وأعتقد أن هذا هو موقف الاتحاد الدولي كرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، هذا سيكون الرد الذي سيصل إلى الاتحاد الفلسطيني".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم انتقد الأربعاء السلطات الإسرائيلية على خلفية القضية ذاتها.

وجاء الموقف الصادر عن الاتحاد الدولي ورئيسه السويسري جوزف بلاتر بعد التقارير التي حصل عليها والتي تشير إلى خرق إسرائيلي واضح لسلامة عدد من لاعبي كرة القدم الفلسطينيين وحقوق الإنسان التي يتمتعون بها دون منحهم الحق المشروع بالإجراءات المتبعة وخصوصا المحاكمة.

وتشير المعلومات إلى أن السلطات الإسرائيلية تعتقل بشكل غير شرعي بعض اللاعبين الفلسطينيين، وتتحدث هذه التقارير بشكل خاص عن اللاعب السرسك، الذي أصبحت حالته الصحية في وضع حرج للغاية لأنه مضرب عن الطعام منذ أكثر من 90 يوماً احتجاجا على ما يزعم بأنه اعتقال غير شرعي.