سيتولى الإيرلندي الشمالي براندن روجرز مدرب سوانزي سيتي الإنجليزي تدريب نادي ليفربول الذي يبحث عن مدرب يخلف الأسكتلندي كيني دالغليش المقال من منصبه، بحسب تقرير لهيئة الاذاعة البريطانية.

وكان روجرز رفض مفاوضة ليفربول قبل أسبوعين، لكن النادي الأحمر جدد مساعيه للتحدث مع مدرب ريدينغ وواتفورد السابق بعد مفاوضته الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب ويغان الأسبوع الماضي.

ويعتبر روجرز البالغ من العمر 39 عاماً من أبرز المدربين الشبان في "البرمييرليغ"، وأضاف التقرير أن ليفربول فاوضه الأربعاء، ويستعد لدفع بين 4 و5 ملايين جنيه تعويضا لسوانزي لقاء خدماته.

ارتبط اسم روجرز الذي مدد عقده لثلاثة مواسم ونصف مع سوانزي بالانتقال لتدريب تشيلسي وتوتنهام، بعدما قاد الفريق الويلزي ذا الإمكانات المتواضعة إلى المركز الحادي عشر في الدوري بعد صعوده إلى البرمييرليغ.

وكان روجرز أقيل من منصبه في ويغان قبل ثلاث سنوات، ويعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ملهما له بعدما عمل معه في الفريق المساعد لتشيلسي.

كما كان دالغليش قاد ليفربول إلى إحراز كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة هذا الموسم وإلى نهائي كأس إنحلترا. لكنه تعرض لضغوط كبيرة بعدما أنهى فريقه الموسم المحلي في المركز الثامن المخيب.

وقد استلم دالغليش تدريب ليفربول للمرة الثانية في يناير عام 2011 بصفة موقتة، قبل أن يثبت في منصبه في 12 مايو من العام ذاته لمدة ثلاث سنوات.