تأهل الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف أول، إلى الدور ربع النهائي بدورة روما الدولية للتنس، بفوزه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف، الخميس، في الدور الثالث.

واحتاج جوكوفيتش، الساعي إلى لقبه الثالث في روما بعد عامي 2008  و2011، إلى ساعة ودقيقة فقط من أجل تحقيق فوزه الثالث من أصل 3 مواجهات جمعته باللاعب الأوكراني.

ويلتقي جوكوفيتش في الدور ربع النهائي التشيكي توماس بيرديتش، السادس، الذي تغلب بدوره على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في ساعة و23 دقيقة.

وتأهل السويسري روجر فيدرر، الثاني، إلى ربع النهائي أيضا بفوزه على الفرنسي جيل سيمون 6-1 و6-2 في ساعة و3 دقائق فقط، وستكون مباراته المقبلة مع البولندي ييري يانوفيتش الذي تابع مغامرته، وأقصى الفرنسي ريشار غاسكيه، التاسع، 3-6 و7-6 (7-2) و6-4 بعد أن كان أخرج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، الثامن، من الدور الثاني.

وواجه الإسباني رافائيل نادال، المصنف رابعا، صعوبة بالغة قبل أن يتأهل بدوره بفوزه على اللاتفي ارنستس غوليس 1-6 و7-5 و6-4 ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الإسباني الآخر دافيد فيرير الرابع، الذي تأهل على حساب الألماني فيليب كولشرايبر بانسحاب الأخير لإصابته بدوار.

كما تأهل إلى الدور ربع النهائي الفرنسي بنوا بير بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سابعا ليضرب الفائز موعدا في الدور المقبل مع مواطنه جيريمي شاردي أو الإسباني مارسيل غرانوليرز.

مسابقة السيدات

ولدى السيدات، تأهلت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى إلى الدور ربع النهائي بفوزها الساحق على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الرابعة عشرة.

وتلتقي سيرينا المصنفة، أولى عالميا التي احتفظت بلقبها بطلة لدورة مدريد الدولية الأسبوع الماضي، مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو في الدور المقبل.

وخرجت الصينية لي نا المصنفة خامسة من الدور الثاني إثر خسارتها أمام الصربية يلينا يانكوفيتش.

وتأهلت إلى الدور ربع النهائي الروسية ماريا شارابوفا، الثانية، حاملة اللقب في الموسمين الماضيين، بتغلبها على الأميركية الشابة سلون ستيفنز (20 عاما) المصنفة سادسة عشرة 6-2 و6-1، وستواجه في دور الثمانية الإيطالية سارا إيراني، السابعة، التي تغلبت على الروسية ماريا كيريلنكو الثانية عشرة 6-3 و2-صفر ثم بالانسحاب.

وتأهلت أيضا البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة ثالثة، بفوزها على اليابانية إيومي موريتا 6-1 و2-صفر ثم بالانسحاب، والأسترالية سامنتا ستوسور التاسعة بتغلبها على التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة 7-5 و2-6 و6-1، والرومانية سيمونا هاليب على حساب الإيطالية روبرتا فينتشي الثالثة عشرة 6-4 و6-2.