حدد الجزائري توفيق مخلوفي البطل الأولمبي لسباق 1500 متر لنفسه هدف التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها موسكو في الفترة بين 10 و18 أغسطس المقبل.

ونقل مخلوفي استعداداته لمدينة برشلونة الإسبانية القريبة من البحر ليتعود على الأجواء المناخية قبل أسابيع قليلة من انطلاق دورة ألعاب المتوسط التي تقام بمدينة مرسين التركية من 20 إلى 30 يونيو المقبل، التي يعتزم فيها المشاركة بسباق 800 متر.

وقال مخلوفي، على هامش حفل تكريمه من قبل اللجنة الأولمبية الجزائرية: "سأعود لبرشلونة الثلاثاء لمواصلة الاستعدادات للارتباطات المقبلة. خيار برشلونة مدروس ويتناسب مع ما أخطط له مع الجهاز الفني".

وأكد مخلوفي أنه سيظل في برشلونة لحين موعد مشاركته في تجمع يوجين بالولايات المتحدة الأميركية ضمن سباقات الدوري الماسي المقررة في أول يونيو المقبل، وأنه سيستمر في استعداداته ببرشلونة حتى 18 يونيو، حيث يعتزم المشاركة في تجمع الجزائر الدولي ثم دورة ألعاب البحر المتوسط.

وقال "سأشارك بالتأكيد في دورة مرسين المتوسطية وسأعمل جاهدا للتألق فيها وتشريف بلادي. ربما سأشارك فقط في سباق 800 متر وأتمنى أن أكون على مستوى تطلعات الجميع".

واعترف مخلوفي بأن بطولة العالم بموسكو تشكل أهم أهدافه لهذا العام رغم صعوبة رفع التحدي أمام عمالقة السباقات نصف الطويلة في العالم، موضحاً أنه سيشارك مبدئياً في سباقي 800 متر و1500 متر.

كذلك أشار مخلوفي إلى أنه ليس متأكداً من المشاركة في تجمع "أريفا" في سان دوني بفرنسا المقرر يوم 6 يوليو المقبل، لكنه أكد على مشاركته في تجمع موناكو (ضمن سباقات الدوري الماسي) في التاسع عشر من الشهر نفسه لاختبار مدى استعداداته لبطولة العالم.