استبعد لويس فيليبي سكولاري المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم الثلاثاء رونالدينيو وكاكا، من تشكيلة فريقه التي تخوض كأس القارات على أرضها هذا الصيف.

وكان من المتوقع أن يضم سكولاري على الأقل أحد اللاعبين أصحاب الخبرة إلى تشكيلته التي تخوض البطولة التي تنطلق في البرازيل في يونيو المقبل.

كما استبعد سكولاري لاعب وسط تشلسي الإنجليزي راميريس، مفضلا عليه لاعب بايرن ميونخ الألماني لويز غوستافو.

وقال سكولاري في مؤتمر صحفي: "ربما ينقص الفريق عنصر الخبرة لكننا نعوضه بحماس اللاعبين الشباب".

وكان رونالدينيو (32 عاما) الذي يدافع حاليا عن ألوان أتلتيكو مينيرو، عاد إلى تشكيلة "سيليساو" قبل 3 أشهر للمشاركة في المباراة الأولى لسكولاري بعد عودته إلى منصبه القديم، وكانت ودية أمام إنجلترا (1-2) في 6 فبراير، لكن مدرب البرتغالي وتشلسي السابق استبعده مجددا لمباراتي مارس الماضي الوديتين أمام إيطاليا وروسيا.

أما بالنسبة لكاكا الذي يعاني الجلوس على مقاعد الاحتياط في فريقه ريال مدريد الإسباني، فاستدعي لمباراتي إيطاليا وروسيا، ما يجعل استبعاده عن كأس القارات مفاجأة.

ووقعت البرازيل الذي ضمت تشكيلتها الحارس المخضرم جوليو سيزار رغم هبوطه مع فريقه كوينز بارك رينجرز الإنجليزي إلى الدرجة الأولى، في مجموعة إيطاليا واليابان والمكسيك.

وتبدأ البرازيل مشوارها في مواجهة اليابان في 15 يونيو على أن تكون المباراة المرتقبة مع إيطاليا، وصيفة بطلة أوروبا، في 22 منه.

وتحت قيادة سكولاري فازت البرازيل بمباراة وتعادلت في 3 وخسرت في لقاء واحد.

وضمت القائمة كلا من:

حراس مرمى:

جوليو سيزار (كوينز بارك رينجرز)، دييغو كافالييري (فلومينينزي)، جيفرسون (بوتافوغو).

مدافعون:

دانيال ألفيش (برشلونة الإسباني)، مارسيلو (ريال مدريد)، فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد الإسباني)، جون (فلوميننزي)، تياغو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي)، دافيد لويز (تشلسي)، دانتي (بايرن ميونخ)، ريفر (أتليتكو مينيرو).

لاعبو وسط:

باولينو (كورينثيانز)، لويس غوستافو (بايرن ميونخ)، فرناندو (غريميو)، هرنانيس (لاتسيو الإيطالي)، جادسون (ساو باولو)، أوسكار (تشلسي)، لوكاس (باريس سان جرمان)، برنارد (أتليتكو مينيرو).

مهاجمون:

نيمار (سانتوس)، فريد (فلوميننزي)، هالك (زنيت سان بطرسبورغ الروسي)، لياندرو دامياو (إنترناسيونال).